سيـــاســة

نتنياهو يتوعد البرنامج النووي الإيراني

قال رئيس الحكومة الإسرئيلية "بنيامين نتنياهو" في الجلسة الافتتاحية لمجلس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، إن بلاده ستستمر بالعمل ضد تسليح إيران بسلاح نووي, منتقداً دعم القوات العظمى الست لإيران، مما يسمح للأخيرة بالتسليح النووي, الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا علي أمن اسرائيل.. علي حد زعمه.

شارك الخبر مع أصدقائك

عادل عبد الجواد:

قال رئيس الحكومة الإسرئيلية “بنيامين نتنياهو” في الجلسة الافتتاحية لمجلس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، إن بلاده ستستمر بالعمل ضد تسليح إيران بسلاح نووي, منتقداً دعم القوات العظمى الست لإيران، مما يسمح للأخيرة بالتسليح النووي, الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا علي أمن اسرائيل.. علي حد زعمه.
 
وأضاف نتنياهو, سنقوم بأي طريقة من أجل إحباط هذا الاتفاق السيء والخطير، والذي سيلقي سحابة كبيرة على مستقبل إسرائيل.
 
وتوصلت إيران والقوى الكبرى يوم 24 نوفمبر 2013 إلى اتفاق تاريخي بشأن البرنامج النووي الإيراني، كان محل ترحيب وإشادة جميع الأطراف التي شاركت في المفاوضات بين إيران من جهة ومجموعة الدول الست أو 5+1 من جهة أخرى، وتضم الدول الخمس الكبرى الأعضاء في مجلس الأمن، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا والصين، إلى جانب ألمانيا.
 
وسبق أن فرضت هذه الدول عقوبات اقتصادية للضغط على إيران لكي توقف برنامجها النووي الذي تشتبه واشنطن وحلفاؤها في أنه يخفي شقا عسكريا رغم نفي طهران المتكرر لذلك. 

شارك الخبر مع أصدقائك