نتنياهو يتحدث عن صداقته بالدول العربية وعلاقته مع الصين

العالم العربي متعطش لارتباطه بإسرائيل  عادل عبد الجواد  حضر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته مع نائب الرئيس الصيني "وانغ تشيشان" حفل افتتاح مركز الابتكار في أرض المعارض في تل أبيب، كما شارك وزير الثقافة والرياضة ميري ريجيف ، ووزير الاقتصاد ايلي كوهين ، ووزراء الحكومة الصين

نتنياهو يتحدث عن صداقته بالدول العربية وعلاقته مع الصين
جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الخميس, 25 أكتوبر 18

العالم العربي متعطش لارتباطه بإسرائيل 

عادل عبد الجواد 

حضر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته مع نائب الرئيس الصيني “وانغ تشيشان” حفل افتتاح مركز الابتكار في أرض المعارض في تل أبيب، كما شارك وزير الثقافة والرياضة ميري ريجيف ، ووزير الاقتصاد ايلي كوهين ، ووزراء الحكومة الصينية.

وقال نتنياهو في كلمته أمام نائب الرئيس الصيني: “لدينا ثقة كبيرة في مستقبل علاقاتنا مع الصين ودول أخرى  من دول دول الشرق الأوسط،  آمل وأؤمن أن ذلك سيحدث بحلول منتصف القرن الحادي والعشرين ، وربما قبله بفترة طويلة.

وأضاف، نريد التعاون في التكنولوجيا ، ليس فقط في مجال تكنولوجيا المعلومات وليس فقط في مجالات الصحة والغذاء والماء وفي الأشياء التي يحتاجها الناس، زاعما أن العالم العربي متعطش لارتباطه بإسرائيل بسبب الابتكار 

وذكر نتنياهو، عرضت على نائب رئيس الصين والحكومة الصينية وبالطبع على جميع رواد الأعمال من الصين وحول العالم التعاون في البحوث الزراعية.

وتابع قائلا، هناك عدد من الدول المجاورة التي تصل الآن إلى إسرائيل وتطبع علاقاتها معنا، وهذه خطوة نحو السلام ، هذه الدول تريد ابتكارنا ليس فقط للأغراض الأمنية ولكن أيضا للأغراض المدنية، انهم يريدون تحسين وتطوير المياه والصحة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة الشمسية ، كل شيء، إنهم ينظرون حول العالم ويرون إسرائيل كمركز للإبداع الذي يمكن أن يمنح لمواطنيهم حياة أفضل وأكثر أمنا وثراء وهذا يحدث هنا في اسرائيل، ويشجع على السلام.

وأختتم نتنياهو تصريحاته قائلا: أنا معجب بالحديث مع نائب الرئيس الصيني، على الرغم من أن الصين تمتلك اقتصاد كبير وقوي بينما هي بحاجة إلى الابتكار، وبالتالي فإن تعاوننا ضروري ، لدينا ثقة في علاقاتنا مع الصين والمستقبل مع دول الشرق الأوسط.

وأشار إلي النزاع الفلسطيني الاسرائيلي وقال عندما نحل النزاع الفلسطيني ، فإنه سيفتح الباب للعالم العربي، وإذا فتحنا بابا للعالم العربي ، فسوف يفتح الباب أمام السلام مع الفلسطينيين.

جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الخميس, 25 أكتوبر 18