نقل وملاحة

نتائج تفعيل غرامات السكة الحديد.. 4 ملايين تذكرة زيادة فى المطبوع الشهرى

وأعلنت هيئة السكة الحديد إرتفاع الإيرادات بمبلغ بقيمة 30 مليون جنيه، حصيلة شهرية منذ تطبيق الغرامات ومنع ركوب القطارات بدون تذاكر.

شارك الخبر مع أصدقائك

رفعت مطابع هيئة السكة الحديد، حجم التذاكر المطبوعة للقطارات المميزة والمطورة 4 ملايين تذكرة، ليصل حجم إجمالي المنتج إلى 10 ملايين تذكرة شهرياً، وذلك بعد صدور قرار وزير النقل بتفعيل الغرامات علي الركاب المتهربين من شراء التذاكر بشبابيك المحطات.

وأضاف مصدر مسؤول، أن المطبوع من التذاكر قبل قرار الغرامات يتراوح بين بين 5ـ 6 مليون، ويرتفع فى المواسم إلى 7 و7.5 مليون تذكرة، مشيرا إلي أن أنه تم طباعة ما يزيد على 10 ملايين تذكرة خلال شهر رمضان فقط.

وأعلنت هيئة السكة الحديد إرتفاع الإيرادات بمبلغ بقيمة 30 مليون جنيه، حصيلة شهرية منذ تطبيق الغرامات ومنع ركوب القطارات بدون تذاكر.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات الروسية المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم الخميس 4-3-2021

وذكر المصدر، أن هيئة السكة الحديد، أبلغت وزير النقل المهندس كامل الوزير، احتياجها لمبلغ 50 مليون جنيه، لشراء معدات جديدة، ومواد خام كافية للمطابع، لاسيما أن الماكينات العاملة حالياً منذ خمسينيات القرن الماضي ولم يتم تطويرها حتي الآن.

وتقع مطابع هيئة السكة الحديد بمبنى على مساحة 2000 متر بشارع السبيتة برمسيس، على بعد 500 متر من مقر الهيئة، ورغم تطور الوسائل التكنولوجية، وأهمية أعمال المطبعة إلا أنها مازالت تستخدم آلية الساعة الدوراة، ونظام الكارت ـ فى حضور وإنصراف العاملين.

وبها فى الوقت الحالي 19 ماكينة طباعة أوفست مطورة، و25 ماكينة «تيل» قديمة يتم من خلالها طباعة جميع تذاكر السكة الحديد، باستثناء تذاكر الدرجات المكيفة وvip، ويتم تصميمها وتوفيرها من خلال إحدى الجهات السيادية، بسبب عدم توافر الماكينات اللازمة.

اقرأ أيضا  وزير النقل يبحث مع السفير الأردني تدعيم التعاون المشترك

مراحل طباعة التذاكر سواء كرتونية، أو دفترية، تتم عبر قسم الطباعة الذى يتولى تجهيز الورق والزنك للماكينات، ثم يتولى قسم الأعمال الفينة وضع المقايسات اللازمة وصناعة أسماء التذاكر على حجارة، كانت خشبية فى السنوات الماضية، وحاليا على حجارة مصممة من مادة الرصاص.

المرحلة الأولى لطباعة التذاكر، هي تجهيز لوح ورقى مقاس 100 في70 ليمر، على ماكينة الطباعة الرئيسية المجهزة والمصممة بحيث تطبع بيانات التذكرة والخط والمسافة، يلي ذلك مرور اللوح على ماكينة أخرى لتقسيمه إلى 4 مساحات متساوية.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل ناقلة الغاز المسال «Energy Atlantic»

ويلى ذلك مرحلة تقطيع اللوح الورقي إلى تذاكر، يتبعها عملية التغليف والتجليد، لتسلمها المنتج للهيئة وفقا لاحتياجاتها.

المطبعة تتولى أيضا طباعة دفاتر التأمين الصحي لوزارة الصحة، ومطبوعات محافظة القليوبية، فضلا عن السكة الحديد والجهات التابعة لها، وأعداد العاملين فى المطابع حالياً 260 عاملا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »