اقتصاد وأسواق

نتائج إيجابية متوقعة لزيارة وزير البترول الى السعودية

شريف اسماعيل نسمة بيومى: أكد مسئول بوزارة البترول ان زيارة المهندس شريف إسماعيل للسعودية نهاية الاسبوع الماضى أسفرت عن نتائج مرضية ومبشرة تتعلق بدعم التعاون البترولى بين الجانبين وجذب إستثمارات سعودية بقطاعات البتروكيماويات والتكرير وغيرها،موضحا ان السعودية من ابرز الدول…

شارك الخبر مع أصدقائك


شريف اسماعيل

نسمة بيومى:

أكد مسئول بوزارة البترول ان زيارة المهندس شريف إسماعيل للسعودية نهاية الاسبوع الماضى أسفرت عن نتائج مرضية ومبشرة تتعلق بدعم التعاون البترولى بين الجانبين وجذب إستثمارات سعودية بقطاعات البتروكيماويات والتكرير وغيرها،موضحا ان السعودية من ابرز الدول العربية التى دعمت مصر على صعيد إمدادت الوقود طوال العام الماضى.
 
وقال المسئول الذى فضل عدم ذكر إسمه أن هدف الزيارة الاول كان تعميق علاقات التعاون بين الجانبين وعرض وزير البترول مطالب هدفها الحفاظ على دعم السعودية وواردات الوقود خلال العام الجديد 2014.
 
واضاف ان اللقاء تطرق الى فرص الاستثمار الواعدة فى مصر بمجالات الصناعة البترولية ومنها قطاعات البتروكيماويات والتكرير وغيرها من المجالات الاخرى.
 
وذكر أن الجانب السعودى ابدى رغبة واضحة فى تكثيف التعاون مع الجانب المصرى بمختلف مجالات الصناعة البترولية.
 
يذكر أن  المهندس شريف إسماعيل وزير البترول قد أكد فى تصريحات له مؤخرا إن الحكومة لديها خطة لتوفير المنتجات البترولية التي تتطلبها السوق دون الاعتماد على مساعدات من الدول العربية خلال العام المقبل.
 
وتتراوح قيمة واردات الهيئة العامة للبترول من الوقود والمنتجات البترولية ما بين 1 الى 1.3 مليار دولار شهريا ،فيما بلغ دعم المنتجات البترولية في موازنة العام المالي 2012 /2013 نحو 128.3 مليار جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »