تأميـــن

نبيل يصطحب«بروكرج» للوساطة لزيادة الوعي التأميني

برأسمال مصدر ومدفوع مليوني جنيه، موزع علي ثلاثة من المستثمرين الأفراد

شارك الخبر مع أصدقائك

إعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، الترخيص النهائي لشركة “بروكرج Brokerage Insurance Brokerage” لوساطة التأمين المباشر، برأسمال مصدر ومدفوع مليوني جنيه، بما يفوق متطلبات التعديلات التشريعية لقانون الإشراف والرقابة علي التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008 والتي سمحت بتأسيس شركة الوساطة برأسمال مصدر مليوني جنيه مدفوع منه النصف.

هيكل ملكية بروكرج يتوزع علي ثلاث مستثمرين أفراد

قال أحمد نبيل، رئيس مجلس إدارة”بروكرج لوساطة التأمين Brokerage Insurance Brokerage”، أن هيكل ملكية شركته يتوزع علي ثلاث مستثمرين أفراد ، لافتًا إلي تأسيسه لشركة وساطة ، لمزاولة نشاط السمسرة في صور كيان مؤسسي له أسبابه ومسبباته.

تعرف علي أسباب تأسيس بروكرج لوساطة التأمين

وأشار في تصريحات، إختص بها “المال”، إلي أن السبب الأول له علاقة بمستقبل شركات الوساطة بشكل عام في سوق التأمين المصرية، وإتجاه بوصلة العملاء للتعامل مع تلك الكيانات، دون إنتقاص للدور المحوري الذي يلعبه الوسطاء الأفراد.

زيادة الوعي التأميني دور ينتظر شركات الوساطة

ولفت نبيل إلي أن السبب الجوهري في تأسيس شركة لوساطة التأمين المباشر- رغم نجاحه في السوق كوسيط فرد وإمتلاكه محفظة مخاطر متنوعة ومتزنة- له علاقة برغبته في المساهمة في زيادة الوعي التأميني ، وهو الدور المنوط بشركات الوساطة أكثر من الأفراد.

بروكرج تدخل سوق وساطة التأمين بحلول تكنولوجية مبتكرة

وكشف رئيس مجلس إدارة “بروكرج لوساطة التأمين“، أنه سيدعم زيادة الوعي التأمين من خلال حلول تكنولوجية مبتكرة ، ستتميز وتتمايز بها الشركة، وستغير من طبيعة التعامل مع سوق التأمين بما يدعم من معدلات نموه.

ولفت إلي أن إستراتجية شركته ستعتمد علي إستهداف العملاء الأفراد عبر منصة منتجات التأمين الفردية أو ما يُعرف بمنتجات التجزئة أو الـ retail ، بجانب دعم محفظة عملاء المؤسسات أو ما يُعرف بالـ corporate.

تعرف علي عدد شركات وساطة التأمين والإعادة حتي الأن

وارتفع عدد شركات وساطة التأمين-سواء تأمين مباشر او وساطة إعادة التأمين السارية- الي 87 شركة ، بخلاف 9 شركات تم شطبها ،منذ السماح بمزاولة نشاط الوساطة من خلال الشخصيات الاعتبارية-الشركات- بموجب التعديلات التشريعية لقانون الاشراف والرقابة علي التأمين رقم 10 لسنة 1981 وتعديلاته بالقانون 118 لسنة 2008 ، فيما تم شطب 6 شركات منذ صدور التعديلات التشريعية الاخيرة لاسباب لها علاقة بعدم تحقيق مستهدفاتها او لخلافات بين المساهمين.

المقصود بوساطة التأمين

ويقوم نشاط الوساطة في مجال التامين علي تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول علي أنسب الشروط والاسعار للتأمين علي ممتلكاتهم ومعاونتهم فنيا في حالة الحوادث للحصول علي تعويض عادل من شركة التأمين مقابل الحصول علي نسبة من القسط كعمولة وتختلف من فرع تأميني لاخر ومن عملية لاخري بما يتوافق مع استراتيجية كل شركة تأمين.

وساطة الإعادة حلقة الوصل بين الشركات المحلية والعالمية

فيما يقوم نشاط السمسرة في مجال اعادة التأمين علي التوسط بين شركات التأمين في السوق المحلية وشركات الاعادة في الخارج في خطوة تستهدف جلب افضل المزايا الفنية والمالية من خلال زيادة عمولات الاعادة وزيادة الطاقات الاستيعابية والمرونة في قبول المخاطر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »