تأميـــن

«نايل تكافل » تبرم اتفاقاً مع «عناية مصر » للرعاية الطبية

أبرمت شركتا نايل جينرال ونايل فاميلى اللتان تزاولان نشاطى الحياة والممتلكات الأيام الماضية، اتفاقا مع شركة عناية مصر للرعاية الصحية لإدارة محافظ التأمين الطبى بالشركتين وفق آلية الطرف الثالث فى العملية التأمينية والمعروفة بالـ «TPA». قال مصدر تأمينى رفيع المستوى…

شارك الخبر مع أصدقائك

أبرمت شركتا نايل جينرال ونايل فاميلى اللتان تزاولان نشاطى الحياة والممتلكات الأيام الماضية، اتفاقا مع شركة عناية مصر للرعاية الصحية لإدارة محافظ التأمين الطبى بالشركتين وفق آلية الطرف الثالث فى العملية التأمينية والمعروفة بالـ «TPA».

قال مصدر تأمينى رفيع المستوى وثيق الصلة بالاتفاق إن شركتى التكافل اللتين تستحوذ مجموعة الخرافى الكويتية على %60 من هيكل ملكية كل منهما تفاوضتا مع مجموعة من شركات الرعاية الصحية لإدارة محافظهما الطبية ومن بينها دايموند ميديكال سيرفيس «DMS» ، و «انتر هيلث » و «NAS» الإماراتية، بالإضافة إلى «عناية مصر » إلا أنه تم الاتفاق على اسناد محافظ «الطبى » كاملة لعناية مصر لأسباب لها علاقة بالشروط التي عرضتها، وضمت مجموعة من المزايا، إضافة إلي خبرتها المتنوعة في إدارة محافظ الطبى على مستوى السوق وتحالفها مع عدد كبير من شركات التأمين العاملة فى القطاع والتى تتنوع أنشطتها ما بين الحياة والممتلكات .

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ «المال » أن هناك مجموعة من البنود التى تم التفاوض حولها، وأبرزها العمولة التى تحصل عليها شركة الرعاية الصحية مقابل إدارتها عقود التأمين الجماعى لعملاء شركتى نايل جينرال وفاميلى .

وأشار إلى أن «عناية مصر » ترتبط بعلاقات ضخمة مع شبكة متنوعة من مقدمى الخدمة الطبية مثل المستشفيات والصيدليات ومعامل التحاليل والأشعة، إضافة إلى قدرتها على تحقيق المستهدف من محافظ الطبى لتحول دفتها إلى تحقيق فائض فى النشاط الفنى .

من ناحية أخرى أوضح المصدر أن شركتى نايل جينرال وفاميلى لـ «التكافلى » تستهدفان جلب عمليات فى نشاط التأمين الطبى تصل قيمتها إلى 10 ملايين جنيه خلال العام المالى الحالى 2013/2012 ، وسعيها لإبرام 10 عقود تأمين جماعى جديدة، إضافة إلى العقود التى تسيطر عليها فعلياً فى الوقت الحالى، والتى تصل إلى 13 عقداً، مؤكداً سعى شركتى التكافل للتوسع فى نشاط التأمين الطبى، خاصة مع ارتباطهما بعلاقات متشابكة مع مجموعة من شركات إعادة التأمين ذات التصنيفات المتقدمة، والتى لديها خبرات فى إعادة مخاطر التأمين الطبى، وفى مقدمتها «سكور » الفرنسية .

وكانت شركة نايل فاميلى للتأمين التكافلى فرع الحياة قد حصلت مؤخراً، على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على وثيقة الأمراض الحرجة التى تستهدف تغطية 11 مرضاً أبرزها السرطان والقلب، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الرقابة الشرعية بالشركة .

شارك الخبر مع أصدقائك