استثمار

«نانو تك » تخطط لتنفيذ مشروعين لإنارة وحدات صناعية فى 6 أكتوبر والإسكندرية

سمر السيد   تخطط شركة نانو تك للاستيراد والتجارة لتنفيذ مشروعين لإنارة مجموعة من الوحدات الصناعية فى مدينة السادس من أكتوبر ومحافظة الإسكندرية . قال أحمد عبادى، مدير عام الشركة، إن المشروعين يتضمنان إمداد المناطق بالخلايا الشمسية المستخدمة فى الإنارة…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد
 

تخطط شركة نانو تك للاستيراد والتجارة لتنفيذ مشروعين لإنارة مجموعة من الوحدات الصناعية فى مدينة السادس من أكتوبر ومحافظة الإسكندرية .


قال أحمد عبادى، مدير عام الشركة، إن المشروعين يتضمنان إمداد المناطق بالخلايا الشمسية المستخدمة فى الإنارة بدلا من الطاقة الكهربية، لافتا الى أن الشركة فى انتظار موافقة محافظة الإسكندرية لتنفيذ مشروع مماثل لإنارة وحدات صناعية هناك .

وأكد عبادى أن شركته تقوم حاليا بتركيب مجموعة من السخانات الشمسية فى السوق المحلية والعربية وبالتحديد فى السعودية وقطر، وذلك عن طريق التعامل مع مجموعة من شركات القطاع الخاص من أصحاب شركات المقاولات هناك، والذين بدأوا يؤمنون بأهمية السخانات الشمسية وقدرتها على توفير الطاقة المستهلكة فى ظل أهميتها كوسيلة بديلة للطاقة الكهربية التى تتزايد فاتورة استخدامها بشكل مستمر على حد قوله .

ولفت الى أنه على الرغم من ارتفاع سعر السخان الشمسى الواحد لما يتراوح بين 3 و 8 آلاف جنيه، لكن هناك اقبالا على هذه السخانات من سكان المدن الجديدة مثل التجمع الخامس، لأن هذه الأماكن تعانى من نقص الغاز الطبيعى، وبالتالى يعتبر السخان الشمسى لها أوفر من الغاز وبديلا للكهرباء .

من جانبه قال محمد قاسم، العضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة شركة نانو تك، إن التكلفة التى تحملتها الشركة فى مشروع إنارة مدينة 6 أكتوبر الصناعية وتطويرها لصالح المستثمرين بالتعاون مع شراكة تركية العام الماضى وصلت الى 300 مليون جنيه، موضحا أن الشركة لديها مشروع آخر يختص بتطوير وإنارة منطقة صناعية أخرى بالتعاون مع مستثمرين سعوديين باستثمارات تبلغ 250 مليون جنيه، دون أن يذكر اسم هذه المنطقة .

وكانت «نانو تك » قد انتهت خلال مارس 2011 من تنفيذ مشروع إنارة وتطوير 2 مليون متر من مدينة السادس من أكتوبر الصناعية .

شارك الخبر مع أصدقائك