ثقافة وفنون

ناقدة: ولاد رزق 2 جيد الصنع.. وأحمد حلمي صدم جمهوره بـ«خيال مآته»

أبرز أفلام موسم عيد الأضحى هذا العام ، ولاد رزق 2 الذي يقوم ببطولته النجم أحمد عز

شارك الخبر مع أصدقائك

طُرحت عدة أفلام خلال موسم عيد الأضحى، اليومين الماضيين، وتأخر عرض بعضها لأسباب إنتاجية وتقنية، مثل فيلم “خيال مآته” الذي يعود به النجم أحمد حلمي إلى شاشة السينما بعد غياب سنوات.

أبرز أفلام موسم عيد الأضحى هذا العام ، ولاد رزق 2 الذي يقوم ببطولته النجم أحمد عز ومعه كوكبة من النجوم منهم عمرو يوسف واحمد الفيشاوي واحمد داوود وكريم قاسم واخراج طارق العريان .

وأيضا فيلم خيال مآته الذي يشارك في بطولته مع أحمد حلمي منة شلبي وخالد الصاوي، إخراج خالد مرعي وانتاج وليد صبري .

كما يشارك في الموسم ايضا فيلم الفيل الازرق 2 الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز وهند صبري ونيلي كريم والذي عرض قبل موسم عيد الأضحى بأسبوعين تقريبا وحقق ايرادات مرتفعة، والفيلم تأليف أحمد مراد واخراج مروان حامد .

كما يتواجد محمد رمضان بفيلم الكنز2 وفيلم “انت حبيبي وبس” انتاج محمد السبكي وبطولة محمد ثروت ومحمود الليثي وصافيناز .

ومع انطلاق عرض هذه الافلام، استطاع فيلم ولاد رزق 2 تحقيق اعلى ايراد يومي بالسينما المصرية بـ 4 ملايين جنيه، كما حقق الفيل الازرق إيرادات عالية أيضا باإضافة إلى فيلم خيال مآته.

حنان شومان: ولاد رزق 2 جيد الصنع وخيال مآته صادم لجمهور حلمي

ترى الناقدة حنان شومان أن فيلم ولاد رزق 2 ، فيلم سينمائي جيد الصنع للغاية، وهو فيلم أكشن صناعته جيدة من حيث الصورة والمطاردات والموسيقى .

وقالت في تصريحات لـ”المال”: إن تفاصيل الفيلم صنعت بشكل مميز، ولا يمكن القول إن الجزء الثاني اقل مستوى من الجزء الاول لولاد رزق، بل قد يتفوق عليه لأن فيه روح سينمائية جيدة ، لافتة الى انها ترى ان ولاد رزق يمكن ان يشاهده جمهور سينمات وسط البلد، ويمكن ايضا ان يشاهده جمهور سينمات المولات اي سيحبه الجمهور الذي يريد مشاهده افلام سينمائية من سن 15 حتى سن 45 .

وأشارت الى ان فيلم خيال مآته ليس فيه روح الفكاهة التي اعتادها جمهوره منه في افلامه السينمائية السابقة، مضيفة ان الفيلم يعتبر صادما لجمهور حلمي وفكرته لم تنضج سينمائيا وتم تنفيذه بسرعة .

وتابعت: أفلام حلمي دائما تحمل فكرة بجانب الكوميديا، ويعتمد على تقديم روح الكوميديا لكن هذا الفيلم روح الكوميديا فيه ناقصة وهو فيلم ليس سيئ الصنع وانما سيشعر المشاهد بحالة من الملل نوعا ما وقد يعود ذلك لبطئ مونتاج مشاهده .

ولفتت شومان الى ان اي فيلم سينمائي احد اسباب نجاحه ان المشاهد يتوقع حدث ما في بداية الأحداث، سواء فيلم اكشن او كوميدي او تأتي الاحداث الاولى عكس ما يتوقع تماما فيصاب بالدهشة وذلك لم يتحقق في فيلم حلمي لأنه كان بين طرفي هاتين النقطتين فلم يأتي بتوقعات الجمهور في احداثه الاولى وفي نفس الوقت لم يشعر المشاهد بدهشة بسبب مخالفة توقعاته ايضا.

وقالت: للأسف فيلم خيال مآته توقيت عرضه سيئ لأنه جاء متزامنا مع أفلام أخرى تعرض حاليا.

منى ممدوح : الأفلام صنعت بشكل جيد إنتاجيا وفنيا وأبطالها نجوما كبار

وتقول الفنانة منى ممدوح، إحدى بطلات فيلم ولاد رزق 2 ، إن هناك أفلام سينمائية قوية بدور العرض السينمائية حاليا، سواء فيلم ولاد رزق أو الفيل الازرق او خيال مآته .

وأضافت ان هذه الافلام صنعت بشكل جيد للغاية ومدعمة انتاجيا بكل الامكانات التي تساعد على نجاحها، وتحقيق ايرادات مرتفعة في السينمات وذلك ما حدث مع الساعات الاولى لفيلم ولاد رزق الذي تشارك في بطولته .

وتابعت: أهم ما يميز هذه الافلام ايضا ان نجومها من الصف الاول، ولهم قاعدة جماهيرية كبيرة وبالتأكيد أضاف ذلك كثيرا لهذه الاعمال السينمائية وساهم في جذب الجمهور لها اليومين الماضيين، وذلك كله يصب في النهاية في مصلحة المتفرج وصناعة السينما .

أمل رزق: هناك تنوع في الأفلام.. وسعيدة بعودة حلمي للسينما

تقول النجمة أمل رزق: هذ الموسم يعتبر من اقوى مواسم الاعياد التي تشهدها دور العرض السينمائي بمصر منذ فترة طويلة .. مشيرة الى أن فيلمي ولاد رزق والفيل الازرق استطاعا ان يجذبا الجمهور من اللحظات الاولى ، لأنهما لنجوم كبار وصنعا بحرفية شديدة سينمائيا .

وأضافت: سعيدة بعودة احمد حلمي للسينما لأن حلمي يعتبر رمزا للكوميديا في السينما المصرية منذ سنوات، وافلامه تلقى دائما قبولا جماهيريا ونجاحا كبيرا .

واختتمت: إن التنوع في الافلام السينمائية هذا الموسم شيئا جيدا للغاية لأن الجمهور من حقه في النهاية أن يختار ما يشاهده سواء فيلم اكشن او كوميدي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »