عقـــارات

ناصر النويس: مستقبل مصر واعد في جذب 40 مليون سائح كل عام

قال ناصر النويس الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق بدولة الإمارات إن تصريحات وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار تؤكد أن مستقبل مصر واعد في جذب 40 مليون سائح كل عام والوضع تحسن كثيرا واستقرار سعر العملة يتيح فرصة جيدة لجذب السياح

شارك الخبر مع أصدقائك

قال ناصر النويس الرئيس التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق بدولة الإمارات إن تصريحات وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار تؤكد أن مستقبل مصر واعد في جذب 40 مليون سائح كل عام والوضع تحسن كثيرا واستقرار سعر العملة يتيح فرصة جيدة لجذب السياح مؤكدا قوة العلاقات بين مصر والإمارات واستثمارات الإمارات في مصر تعدت 7 مليارات دولار .

وأضاف “النويس” – خلال كلمته في مؤتمر المدن الذكية اليوم – أن الأرقام الجديدة لعدد السياح في مصر تحسنت كثيرا عن الوضع في عام 2013 حيث كان الوضع سيئا جدا وطبقا للأرقام الصادرة عن الجهات المصرية وصل عدد السياح لمصر 12,6 مليون سائح في 2019 وهذا يؤكد مدى فاعلية الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية لتحسين وضع السياحة .

وأوضح النويس أن تدشين 15 مدينة جديدة ذكية في مصر سوف يزيد من أعداد السياح الوافدين لها كل عام وسوف يصل عدد السياح خلال العام المقبل إلى 20 مليون سائح وفي تقديري مصر لابد أن يأتي لها100 مليون سائح لأن مصر بها حضارة وتاريخ وبحار ونيل وعدد سكان عظيم فالمفروض أن تكن مقصدا لأي أجنبي يريد زيارة الشرق الأوسط فيكفي مصر وجود مدينتي الأقصر وأسوان ولو تم تطوير المناطق السياحية ستجلب ملايين الدولارات لمصر.

وتابع النويس أن الإمارات استقبلت 22 مليون سائح ومدينة دبي40 مليون خلال العام الحالي وهذا الرقم بالنسبة لمصر ليس بعيدا ونتمنى أن تتحسن مصر وتتعدى هذه الأرقام.

وبدأنا عام 1990 كأول مجموعة تدير فنادق في العالم العربي وبداية هذا النوع من الشركات كانت محصورة في الأجانب ولدينا الآن 5 علامات تجارية ودخلنا في أفريقيا وتركيا وأوروبا والشرقية ومصر لديها فرصة أن تجذب سياح من هذه الدول، متوقعا أن يصل عدد السياح خلال العام المقبل لـ40 مليون سائح .

جاء ذلك خلال مؤتمر المدن المستدامة الذي شارك فيه كل من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي واتحاد الغرف العربية والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وغرفة التطوير العقارى وجمعية رجال الأعمال المصريين وبالتعاون مع مختلف الهيئات الاقتصادية في مصر.
وشارك في المؤتمر وزراء ومسئولون من مصر ومن دول عربية ومستثمرون من دول الخليج والعالم العربي، والمصارف التجارية والاستثمارية المحلية والإقليمية، وشركات مصرية وعربية ودولية في مجالات التطوير العقاري المختلفة : السكني، التجاري والإداري، السياحي والترفيهي، التعليمي، الصحي، وتطوير الأراضي الصناعية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »