عقـــارات

ناشيونال إكسبو تنظم معرضاً عقارياً و986 مليون جنيه قيمة المبيعات

حضره 30 شركة تطوير تعمل معظمها بالعاصمة الادارية

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت لمبيعات القوية للشركات العقارية تعود تدريجياً، حيث نظمت شركة ناشيونال اكسبو معرضاً خلال الاسبوع الماضى، لشركات التطوير العقارى العاملة فى العاصمة الادارية الجديدة، وشاركت نحو 30 شركة وتم خلال المعرض بيع 279 وحدة ما بين سكنى وتجارى وادارى، بقيمة بيعية قاربت 986 مليون جنيه.

حضرت «المال» المعرض وحاورت المنظمين بجانب عينة من شركات التطوير المشاركة والتى طرحت عدة أنطمة جديدة للسداد والحجز تتمثل فى خفض المقدم إلى %5 وزيرو مقدم، بجانب إطالة مدة سداد الأقساط.

وفى البداية، قال معتز عسكر رئيس مجلس إدارة شركة The  national expo لتنظيم المعارض إن 30 شركات تطوير عقارى تعمل فى العاصمة الادارية الجديدة وشرق القاهرة طرحت عروضاً للبيع خلال المعرض.

عسكر: بيع 279 وحدة ما بين سكنى وتجارى وعقد مؤتمر بالاسكندرية قريبا

وأشار لـ «المال» إلى أن المعرض حقق مبيعات لجميع الشركات بلغت 279 وحده ما بين وحدات سكنية وتجارى وإدارى وطبى باجمالى قيمة بيعية بقيمة 986 مليون جنيه، وهى أرقام فاقت التوقعات.

وتطرق إلى أن عروض الشركات تنوعت ما بين تقديم اقساط طويلة الأجل، وأخرى طرحت خصومات تصل الى 300 ألف جنيه، فيما كانت هناك عروض أخرى شملت تقديم  هدايا ممثلة فى وحدات غرف فندقية .

وكشف عسكر عن عرض تمثل فى تقديم تخفيض بنحو %50 على كل من التشطيبات الداخلية وفرش الوحدات من جميع أنواع الماركات لغرف النوم والمطابخ والستائر، بجانب توزيع جنيهات ذهبية.

اقرأ أيضا  العبور الجديدة تسلم أراضى الإسكان الأكثر تميزاً والاجتماعى وبيت الوطن 1 نوفمبر

وأشار إلى أن جميع العارضين قدموا عروضاً جانبيه بخلاف شركتين نظرا للإقبال الكبير من قبل العملاء  مما دفع المطورين إلي تقديم خصومات خاصة، مضيفاً ان شركة هايد بارك قدمت عرض بتخفيض المقدم من %10 إلى %5 فقط.

وقال عسكر إن شركته تستهدف تحقيق اجمالى 10مليار جنيه للمؤتمرات والمعارض خلال العام، من خلال عقد مؤتمرات بشكل شهرى والتخطيط لعقد مؤتمرات بجميع المحافظات للتسويق للوحدات التى القومية التى تنشأ بمصر من خلال القطاع العام والخاص أيضا.

وأعلن أن الشهر المقبل سيشهد عقد مؤتمر بمحافظة الاسكندرية لمبيعات العلمين و العاصمة الإدارية الجديدة والمشروعات القومية المختلفة؛ ثم عقد مؤتمرا بالدلتا.

وكشف عسكر، ان expo شركة تابعه الى شركة The address for real estate consultancy، موضحا أن the address هى المسوق الاساسى لشركة بيراميدز للتطوير العقاري.

وعلى صعيد الشركات المشاركة فى المعرض قال محمد شقير مسئول مبيعات بشركة بيراميدز للتطوير العقاري، إن العرض الذى طرح خلال المعرض خاص بمول بيراميدز Bussniss Tower،والذى يتيح للعميل شراء وحدتين تجارى أو إدارى بجانب الحصول سويت فندقى التابع لشركة بيرميدز أو خصم يصل إلى %10.

وتابع أن العرض يتيح للعميل عند شراء وحده الحصول على خصم %10 لافتاً إلى أن فندق Capital swit lagunes بيراميدز  يبحث عن شركة  لإدارتهت.

واضاف أن موعد تسليم كل من الفندق  والمول خلال منتصف عام 2022، موضحاً أن سعر بيع المتر بالوحدات التجارى من 130 إلى 180 ألف جنيه واسعار الوحدات الإدارية 40 ألف جنيه.

اقرأ أيضا  الإسكان : بناء 4 آلاف وحدة سكنية وأبراج 30 دورا في مثلث ماسبيرو (فيديو)

مدينة نصر للإسكان تطرح مرحلة جديدة بمشروع سرايا بمسمى شاليا

وفى نفس السياق، قال محمد ابراهيم مشرف مبيعات بشركة مدينة نصر للاسكان والتعمير إن شركته تسوق حالياً مشروعى تاج سيتى وسرايا.

وكشف ابراهيم أن شركته قررت تلقى طلبات الحجوزات وفتح مرحلة جديدة تحت مسمى «شاليا» بمشروع سرايا تضم 50 وحدة سكنية .

وأشار إلى أن شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير حققت مبيعات بلغت نحو %80 باامرحله الاولى والثانية بكل من المشروعين Taj city وسرايا قبل عقد المعرض وحققت مبيعات بلغت 20 مليون جنيه خلال المعرض.

وأشار إلى أن الأسعار بمشروع Taj city تقارب 18 ألف جنيه للمتر ومشروع سرايا يبلغ سعر المتر 13الف جنيه، فيما تدور المساحات ما بين 105 أمتار إلى 180م للوحدة.

بينما قال عبد الرحمن حبيب  من قسم  المبيعات بشركة أرقى للاستثمار العقارى، ان الشركة طرحت ثلاث أبراج، كل برج يضم تخصصات مختلفه ما بين مجالات الإدارى التجارى وآخر مخصص للطبى وبرج للسياحة الفندقية.

وأشار إلى أن مساحة الوحدة تبلغ ثلاثون متراً بأسعار تقترب من 21 ألف جنيه للمتر، وخلال المعرض، تم عرض خصم يصل إلى %5 وان يختار العميل رقم الوحده الخاصة له.

ولفت إلى أن  الشركة لم تفتح أبواب البيع بعد وان جميع المباحثات لا تزال فى مجال الحجز وفى الأسبوع القادم يمكن للعميل شراء الوحدات التى تم حجزها مسبقا.

اقرأ أيضا  محافظة دمياط: إحلال وتجديد 25 مدرسة على مستوى المحافظة

وأوضح أن البرج الأول مقسم بواقع اول ثلاثة أدوار تجارى وباقى 19 دوراً ادارى والبرج الثانى أول ثلاثة طوابق تجارى والباقى 19 دورا طبى والثالث مخصص للسياحة الفندقية بالكامل.

وأشارت ندى بسيونى مسئولة بشركة هوم تاون إلى مشروع lafatette بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة تقارب 23 ألف متر باستثمارات تبلغ 1.1 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن العائد على الاستثمار يبلع بنحو %15  سنويا.

وتدخل الشركة بمشروع the park مول تجارى ادارى على خمس طوابق بجانب مشروع lafatette.

ولفتت إلى أن الخصم الخاص للشركة بالمعرض يشمل خصم %5 خصم خاص بجانب تقديم %10 خصم  مع امكانية سداد %20 مقدم وقسط على 10 سنوات بدون فوائد.

وقال رؤوف جورج المستشار العقارى بشركة Rafco إن الشركة طرحت عرضاً خلال المعرض بالاشتراك مع clubhouse بتكلفه تبلغ 85 آلاف جنيه، يشمل نادى 2 حمام سباحة بجانب ملاعب رياضية.

وأشار إلى أن عروض مبيعات الوحدات مقسمة الى ثلاث نظم الاول صفر مقدم للوحدات والتقسيط على مدار 5سنوات وخصم يصل إلى %15، والنظام الثانى مقدم %10 وتقسيط لمده 7 سنوات وخصم يصل الى %10 والعرض الثالث سداد مقدم يصل الي  %15 ومدة التقسيط تصل الى 15 سنه.  وخصم يصل الى  %5

وأضاف إلى أن المشروع  بمنطقة العاصمة الإدارية الجديدة ويسلم خلال عام 2023.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »