بورصة وشركات

“ناسداك دبي” توقع اتفاقية تعاون مع “مصر للمقاصة”

وقعت بورصة ناسداك دبي وشركة مصر للمقاصة اتفاق تعاون مشترك لإقامة روابط فنية تهدف إلى استفادة الشركات الراغبة في الإدراج المزدوج لأسهمها في كل من البورصة المصرية وناسداك دبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

وقعت بورصة ناسداك دبي وشركة مصر للمقاصة اتفاق تعاون مشترك لإقامة روابط فنية تهدف إلى استفادة الشركات الراغبة في الإدراج المزدوج لأسهمها في كل من البورصة المصرية وناسداك دبي.

 
وذكرت شركة مصر للمقاصة فى بيان لها اليوم إن الاتفاق الذي تم توقيعه في دبي اليوم يهدف إلى إقامة روابط تشغيلية من شأنها دعم التداول السلس للأوراق المالية في أسواق الأسهم بالبلدين؛ كما وتعتزم مصر للمقاصة وبورصة ناسداك دبي، من منطلق هذا الاتفاق، تعزيز التعاون بين أسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر على نطاق واسع.
 
وقال محمد سليمان عبد السلام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمصر للمقاصة إن هذه الخطوة تمثل تطورا هائلا للشركات المصرية سواء المدرجة بالفعل في البورصة المصرية، أو ترغب في ذلك، وتسعى للوصول بشكل أكبر للمستثمرين حول العالم من خلال بورصة ناسداك دبي. ويمكن لناسداك دبي، باعتبارها بورصة دولية، أن تقدم للشركات حضوراً وعلاقات عالمية لا مثيل لها لدعم توسعها في منطقة الشرق الأوسط وخارجه”.
 
تعد شركة مصر للمقاصة المزود الوحيد لخدمات المقاصة والتسوية للبورصة المصرية، بينما تقدم ناسداك دبي خدمات مماثلة للتداول في سوقها الخاصة، وترتبط بعلاقات وثيقة مع الشركات العالمية الناشطة في مجال الإيداع المركزي للأوراق المالية.
 
وقال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: ” يعد اتفاقنا مع شركة مصر للمقاصة خطوة حيوية في سبيل تعزيز الروابط بين أسواق رأس المال في المنطقة لصالح الشركات والمستثمرين والاقتصاد الأوسع؛ حيث يمكن أن تقدم ناسداك دبي لمصدري منطقة الشرق الأوسط كافة مزايا الروابط بين المستثمر التي تقدمها بورصة دولية رائدة، جنبا إلى جنب مع العلاقات الوثيقة مع المستثمرين في المنطقة”.
 
من جانبه قال حامد على، المدير التنفيذي لناسداك دبي: “تُعد مصر موطنًا للكثير من الشركات الرائدة التي تمكنها مكانتها الراسخة من الاستفادة من نقطة الانطلاق الدولية التي توفرها ناسداك دبي؛ ونحن سنكمل مسيرتنا ببناء علاقاتنا الإيجابية مع مصر للمقاصة بهدف إقامة العديد من الروابط الجديدة مع الشركات المصرية والمتعاملين في أسواق رأس المال”.

شارك الخبر مع أصدقائك