عقـــارات

نادى سموحة يرصد 6 مليارات جنيه لإنشاء مشروع سكنى رياضى بالعلمين الجديدة

على مساحة 133 فداناً

شارك الخبر مع أصدقائك

يستهدف نادى سموحة الرياضى استثمار ما بين 4 إلى 6 مليارات جنيه لإقامة مشروع سكنى رياضى بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 133 فداناً حصل عليها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتضمن إنشاء فرع للنادى السكندرى الشهير.

وقال محمد رجب، المدير المالى للنادى، إن الهيئة وافقت منذ فترة على تخصيص 133 فداناً بمدينة العلمين الجديدة، موزعة ما بين 90 فداناً للنشاط السكنى، و43 فداناً لإنشاء نادى رياضى يتبع سموحة.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ «المال»: تم تسعير متر الأرض فى النشاط السكنى بقيمة 2675 جنيهاً، وبلغ فى المساحة المخصصة للنادى الرياضى 1920 جنيهاً، بما يعنى أن التكلفة الإجمالية للأرض قاربت 1.350 مليار جنيه، تم سداد 135 مليوناً جدية حجز تمثل %10 من الإجمالى، والباقى على أقساط سنوية.

اقرأ أيضا  مدبولي: الرئيس كلفنا بزيادة فصول الحضانات.. واقتراح باستغلال مراكز الشباب والدور الأرضي بالمدارس

محمد رجب: المدينة تضم 4500 وحدة وتم بيع المرحلة الأولى بالكامل خلال يومين

وأشار إلى أن النادى يخطط لإنشاء 4500 وحدة سكنية بالمشروع الذى سيقام على مرحلتين، وتم بيع المرحلة الأولى التى تضم 2100 وحدة بالكامل لأعضاء النادى السكندرى خلال يومين فقط، لافتاً إلى التعاقد مع مكتب عمرو الشريف للاستشارات لتولى أعمال التصميم الهندسى للمشروع.

مفاوضات لزيادة أدوار العمارات مقابل سداد علاوة سعرية لـ «الهيئة» تقارب 30 مليون جنيه

وأوضح رجب أن النسبة البنائية بالمنطقة السكنية تبلغ %20 من الأرض، وهى نسبة تعزز القدرة على إضافة مزيد من الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن النادى يخطط لإنشاء 60 عمارة سكنية، دور أرضى و 4 أدوار علوية، وجار التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية لزيادتها إلى 8 أدوار مقابل سداد علاوة على سعر الأرض جارى حسابها، متوقعاً أن تكون فى حدود 25 إلى 30 مليون جنيه.

اقرأ أيضا  سفير اليابان يزور مدينة العلمين الجديدة ويشيد بالكرم العربى الأصيل

ولفت إلى أن الوحدة السكنية تتراوح مساحتها ما بين 110 و 150 متراً، ويتم سداد ثمنها على أقساط لمدة 4 سنوات، والتسليم خلال 24 و 36 شهراً من تاريخ التعاقد.

وأكد أن النادى بدأ مؤخراً إعداد سجل للموردين وشركات المقاولات تمهيداً لبدء الأعمال الإنشائية فى المشروع، شريطة الحصول على الموافقات اللازمة على الرسومات الهندسية واعتمادها من هيئة المجتمعات العمرانية، ثم صدور الرخصة من مدينة العلمين الجديدة.

اقرأ أيضا  متحدث الحكومة: لا نية لمد فترة تلقي طلبات تصالح مخالفات البناء بعد 30 نوفمبر

ولفت المدير المالى لنادى سموحة إلى أن إنشاءات المدينة السكنية ستكون متزامنة مع النادى الرياضى، بهدف توفير كافة الخدمات للعملاء حال تسلمهم وحداتهم السكنية فى الفترة المتفق عليها.

وأوضح أنه سيتم تخصيص جزء من الوحدات السكنية بالمرحلة الثانية لصالح أعضاء نادى سموحة، بجانب جزء آخر للنشاط الاستثمارى للمهتمين بالشراء من غير الأعضاء.

وعلمت «المال» أن مسئولى نادى سموحة بصدد السير فى تأسيس شركة مساهمة مخصصة للمشروع المنتظر، توافقاً مع اشتراطات هيئة المجتمعات العمرانية، بجانب تعديل قرار تخصيص الأرض ليكون خاصاً بالشركة الجديدة، بالإضافة لربط الشركة المرتقبة باتحاد الملاك فى المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »