سيـــاســة

ناجح إبراهيم: شباب التنظيمات الإسلامية منبهر بـ “داعش”


أحمد الدسوقى:

قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامى، إن شباب التنظيمات الإسلامية فى مصر، منبهر بتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية المعروف إعلامياً بـ"داعش".

وأشار إبراهيم فى مداخلة هاتفية لبرنامج"آخر النهار"، منذ قليل، مع الاعلامى خالد صلاح، إلى أن الخلافة الاسلامية أكبر من كل التنظيمات الإسلامية بما فيها داعش، لافتا الى إن داعش تسئ الى الإسلام والخلافة الاسلامية.

شارك الخبر مع أصدقائك


أحمد الدسوقى:

قال الدكتور ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامى، إن شباب التنظيمات الإسلامية فى مصر، منبهر بتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية المعروف إعلامياً بـ”داعش”.

وأشار إبراهيم فى مداخلة هاتفية لبرنامج”آخر النهار”، منذ قليل، مع الاعلامى خالد صلاح، إلى أن الخلافة الاسلامية أكبر من كل التنظيمات الإسلامية بما فيها داعش، لافتا الى إن داعش تسئ الى الإسلام والخلافة الاسلامية.

ووصف”داعش”بأنها جماعة تكفيرية تبيح الدماء لتحقيق مآرب شخصية، مشيرا إلى أن مشروع الخلافة الإسلامية تم إفساده بسبب شباب التيارات الإسلامية المتطرفة.

وقال إن مؤسسات مصر نائمة وتفكر بطريقة روتينة بشأن داعش، مؤكدا أن مصر فى احتياج كبير الى أصحاب الرسالة حتى يحاربوا الجماعات التكيفيرية بالفكر لأن التعامل الأمنى وحده لا يكفى.

شارك الخبر مع أصدقائك