طاقة

«ناتجاس» تفاوض 3 شركات للتوسع فى منظومة الدفع الإلكترونى

للتيسير على عملائها

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض الشركة الوطنية للغاز «ناتجاس» خلال الفترة الراهنة مع شركات «إى فينانس» و«خالص» و»أمان» للانضمام إلى العمل معها بمنظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الخاصة بدفع فواتير عدادات الغاز الطبيعى لعملائها، وفقًا لتصريحات المهندس عمر مسعود نائب رئيس مجلس إدارة «ناتجاس» والعضو المنتدب.

وقال المهندس عمر مسعود لـ«المال» إن الشركة تهدف من خلال مفاوضاتها إلى وجود قنوات جديدة تسهل على عملائها دفع فواتير الغاز لطبيعى وقراءة العدادات، ويتم التفاوض مع تلك الشركات تحديدًا لانتشار وجودها فى المحافظات.

وتابع إن نجاح تلك المفاوضات يعنى ارتفاع عدد المنافذ المتاحة للسداد الإلكترونى، وزيادة عدد عملاء «ناتجاس» فى تلك المنظومة.

ولفت إلى أن الشركة تسعى بشكل عام إلى زيادة طرق وقنوات التحصيل الفترة المقبلة، خاصة بكروت ميزة التى طرحتها الدولة مؤخرًا.

اقرأ أيضا  «جنرال إلكتريك» تتفوق على «ABB» فى مناقصة مركز تحكم كهرباء الدلتا بفارق 37 مليون جنيه

وأشار إلى أن الشركة تستهدف التوسع فى تلك المنظومة خلال الفترة المقبلة، بحيث تستحوذ عمليات التحصيل الإلكترونى على %10 من تحصيل الشركة الإجمالى فيما يخص فواتير الغاز الطبيعى كمرحلة أولى خلال العامين المقبلين.

وعلى صعيد آخر، كشف مسعود أن الشركة تهدف خلال 3 أشهر إلى تفعيل خدمة شحن عدادات الغاز مسبقة الدفع عن طريق فورى، على غرار خدمات المياه والكهرباء.

وأشار إلى أن عملاء العداد مسبق الدفع يتوجهون حاليًا إلى مقرات خدمة عملاء ناتجاس لشحن العداد الخاص به، ولكن فى مرحلة لاحقة قريبًا سيتمكن من شحن العداد فى أى منفذ تابع لشركة فورى، للتيسير على العملاء، وتوفير الوقت والجهد.

اقرأ أيضا  وزير البترول : 12 اتفاقية جديدة لمصر مع شركات عالمية رغم تحديات جائحة كورونا

وتعد «ناتجاس» الشركة الأولى فى قطاع البترول التى بدأت تطبيق منظومة العدادات الكودية مسبقة الدفع بكروت الشحن، وبالفعل نفذت 20 ألف عداد كودى للغاز بمنطقتى الأسمرات وبشائر الخير، وجارٍ استكمال باقى المخطط، تحت إشراف الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، سواء من خلال «ناتجاس» أو بقية شركات القطاع العاملة فى النشاط.

يشار إلى أن المهندس طارق الملا، أعلن الشهر الماضى أنه جارٍ حاليًا استكمال منظومة استخدام عدادات الغاز مسبقة الدفع، بعد نجاح تنفيذ مشروع تجريبى لاستخدام 20 ألف عداد بمناطق الأسمرات 1، 2، وبشائر الخير 1، 2، 3.

اقرأ أيضا  بحضور وزير البترول.. «شل» تشارك في مؤتمر «ايجيبت اويل أند جاز»

وقال إنه فى ضوء التعاون الوثيق مع وزارة الإنتاج الحربى فى هذه المنظومة، فقد تم إسناد توريد 1.2 مليون عداد مسبق الدفع لإحدى شركات الوزارة للبدء فى طرحها للاستخدام خلال العام المالى الحالى. ولفت الوزير إلى أنه من المخطط تركيب 600 ألف عداد وتركيب الباقى تباعًا خلال السنوات المقبلة، كما تتم دراسة وضع خطة لإحلال العدادات الميكانيكية القديمة بأخرى مسبقة الدفع، وهو ما يحقق عدة مزايا، تتيح للمواطنين التحكم ومراقبة استخدامهم، وبالتالى الحفاظ على الطاقة، إلى جانب رفع كفاءة منظومة تحصيل مستحقات الدولة عن استهلاك الغاز الطبيعى

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »