سيـــاســة

نائب يقترح التبرع بنصف مليار جنيه من موازنة البرلمان لصندوق تحيا مصر

موازنة البرلمان العام الجاري تبلغ مليار و551 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدم النائب محمد عطا سليم عضو مجلس النواب عن محافظة الاسكندرية ، باقتراح إلي الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان للتبرع بنصف مليار جنيه من موازنة المجلس العام الجاري لصندوق تحيا مصر .

وقال عضو البرلمان إن مقترحه جاء وفقا لانخفاض عدد جلسات المجلس العامة و اجتماعات لجانه و سفرياته و كذلك عدد الوفود القادمة لمصر و نظرا لخروج العديد من موظفي المجلس إلى المعاش خلال هذا الدور و قلة استهلاك الكهرباء و الوقود و الضيافة مما يسمح بالتبرع .

ودعا عطا سليم رئيس النواب بالتبرع بمبلغ نصف مليار جنيها من موازنة المجلس التي تبلغ مليار و551 مليون جنيه، خاصة وأن البرلمان كان يقوم بكل هذه المهام بميزانية أقل من ذلك بحوالي مائتي مليون جنيها في العام الماضي في ظل سعر دولار مرتفع عن هذا العام.

كما اقترح عضو البرلمان أن يخصص مبلغ الـ5 آلاف التي دعا رئيس المجلس الاعضاء للتبرع بها في صندوق تحيا مصر لموظفي المجلس و العاملين فيه.

5 آلاف جنيه لدعم موظفي البرلمان

يشار إلي أن الدكتور علي عبد العال دعا نواب المجلس اليوم الاثنين ، للتبرع بمكافأة العضوية وقيمتها 5 آلاف جنيه لمدة ثلاث أشهر، لصندوق تحيا مصر، لمساندة جهود الدولة في حربها ضد فيروس كورونا المستجد.

وطالب النواب المعترضون علي التقدم بطلب كتابي لمكتب المستشار الأمين العام للمجلس في موعد غايته ثلاثة ايام من تاريخ نشر هذه الرسالة.

وأرسلت الأمانة العامة بالبرلمان نص رسالة رئيس البرلمان إلى أعضاء المجلس ، عبر جروب النواب علي الواتس اب .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »