اقتصاد وأسواق

نائب وزير الزراعة: جاهزية كارت الفلاح بالمحافظات تخطت 86%

قالت منى محرز نائب وزير الزراعة ان جاهزية كارت الفلاح بجميع محافظات الجمهورية بلغت أكثر من 86%، يشمل ذلك رفع وعى المزارعين بعدم وجود أى وسيلة للحصول على الخدمات الزراعية إلا عبر كارت الفلاح. جاء ذلك خلال مؤتمر للإعلان عن…

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت منى محرز نائب وزير الزراعة ان جاهزية كارت الفلاح بجميع محافظات الجمهورية بلغت أكثر من 86%، يشمل ذلك رفع وعى المزارعين بعدم وجود أى وسيلة للحصول على الخدمات الزراعية إلا عبر كارت الفلاح.

جاء ذلك خلال مؤتمر للإعلان عن إطلاق أول منصة إلكترونية زراعية مصرية.

ودشنت اليوم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إى فاينانس”، الرائدة فى تقديم أحدث حلول الدفع الإلكترونى وخدمات تكامل الأعمال، النسخة التجريبية من منصة AgriMisr.com الإلكترونية، لتصبح المنصة الأولى والوحيدة المتخصصة فى كل عمليات دعم القطاع الزراعى فى مصر.

وقالت محرز إن كارت الفلاح بدأ توزيعه على المزارعين فى محافظة الغربية ، وسيتم التوزيع فى محافظة بورسعيد ، فيما تخطط وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى وشركة إى فاينانس والبنك الزراعى المصرى لتعميمها على ٤ محافظات أخرى فى القريب العاجل.

وتقدم المنصة الزراعية الأولى كما هائلا من الخدمات متعددة الأوجه، فهى تعد منصة تجارة إلكترونية وفى ذات الوقت منصة مالية رقمية ، كما أنها ستتضمن دليلا إرشاديا لتوعية المزارعين ومساعدتهم على تحسين الإنتاجية، فضلا عن أنها ستصبح قاعدة بيانات فريدة من نوعها عن كل بيانات القطاع الزراعى فى مصر.

وتوفر منصة AgriMisr.com خدمة عرض وبيع كافة مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعى والخدمات المعاونة ، فضلا عن تسويق الحاصلات الزراعية وتيسير البيع والشراء المباشر بين أطراف المنظومة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »