اتصالات وتكنولوجيا

نائب وزير الاتصالات: 3 مليارات جنيه لتطبيق منظومة الامتحانات الرقمية وميكنة المستشفيات الجامعية

وأضافت، خلال كلمة ألتقها نيابة عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالملتقى والمعرض الدولي الثامن للتعليم العالي (EDU GATE )، أن الوزارة تتعاون مع وزارة الزراعة فى مشروع تطوير منظومة الحيازة الزراعية وإصدار الكارت الذكى للفلاح بكلفة 370 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تقوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في العديد من المجالات.

واستكملت أنه تم تطبيق منظومة الامتحانات الرقمية بتكلفة بلغت نحو مليار جنيه، وكذلك ميكنة المستشفيات الجامعية بكلفة 2 مليار جنيه.

وواصلت نائب وزير الاتصالات، إنه يجرى حاليا العمل فى تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع فى 73 مستشفى فى 11 جامعة.

وأضافت، خلال كلمة ألتقها نيابة عن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالملتقى والمعرض الدولي الثامن للتعليم العالي (EDU GATE )، أن الوزارة تتعاون مع وزارة الزراعة فى مشروع تطوير منظومة الحيازة الزراعية وإصدار الكارت الذكى للفلاح بكلفة 370 مليون جنيه.

وأشارت لبيب إلى تم الانتهاء من أعمال المشروع فى 12 محافظة باجمالى مليون حائز، ويتم العمل على الانتهاء من كافة المحافظات فى النصف الأول من العام الحالى بمستهدف 5 ملايين حائز.

اقرأ أيضا  السعودية تضع اشتراطات جديدة أمام الصادرات الزراعية المصرية (مستند)

ولفتت إلى تنفيذ مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحى الشامل بالتعاون مع وزارتى الصحة والإنتاج الحربى بتكلفة إجمالية مليار جنيه.

وذلك من خلال إطلاق المشروع فى بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، ويتم العمل حالياً على إطلاقه بمحافظات السويس وأسوان وجنوب سيناء مع استكمال باقى المحافظات تباعاً.

وأوضحت لبيب، أنه تم إطلاق 150 وحدة تشخيص عن بُعد ضمن مشروع التحول الرقمى فى التشخيص الطبى لربط الوحدات الصحية فى القرى بمستشفيات فى جميع أنحاء الجمهورية وذلك بالتعاون مع وزارتى التعليم العالى والصحة.

كما يجرى التعاون مع جميع قطاعات الدولة لتنفيذ مشروع التحول الرقمى فى منظومة إدارة أملاك الدولة لبناء قاعدة بيانات لأملاك الدولة بكلفة 30 مليون جنيه، وكذلك مشروع الرقم القومى للعقارات، بالإضافة إلى تنفيذ منظومة التراخيص العقارية لتحقيق الإدارة الرشيدة للثروة العقارية من خلال بناء قاعدة بيانات جغرافية دقيقة متكاملة مع مشروع البنية المعلوماتية للدولة.

اقرأ أيضا  توقيع 4 اتفاقيات تعاون بين المصرية للاتصالات وشركات ليبية

وتم إطلاق منصات الخدمات الرقمية ومن أبرزها منصة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لخدمات المستوردين، والعمل على اطلاق المنصة الإلكترونية للإبلاغ والبحث عن المفقودين بالتعاون مع وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى.

واستكملت لبيب، أنه تم تنفيذ مشروع عدالة مصر الرقمية بكلفة إجمالية 5 مليارات جنيه، وكذلك تنفيذ مشروع التحول الرقمى فى السجون بكلفة اجمالية 400 مليون جنيه ويجري حاليا، العمل على تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع.

كما يشمل التعاون بين وزارتي العدل والاتصالات تقديم خدمات التوثيق بصورة مميكنة حيث تم الانتهاء من ميكنة 361 مكتب توثيق وإتاحة 91 مكتب بريد لتقديم خدمات التوثيق، كما تمت إتاحة تطبيق على الهاتف المحمول لتمكين المواطنين من معرفة أقرب مكتب بريد لهم وحجز موعد لتفادى الزحام.

اقرأ أيضا  «الإنتاج الحربي» تطلق المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة

وقالت إنه تم الانتهاء من تشغيل منظومة إنفاذ القانون- بالتعاون مع النيابة العامة ووزارتى العدل والداخلية- فى 77 نيابة و 200 قسم ونقطة شرطة وفى المحاكم الابتدائية فى سبع محافظات.

ولفتت إلى أن المشروع يهدف إلى ميكنة المنظومة بدءًا من إصدار الحكم وحتى إجراءات تنفيذه بما يتيح متابعة القضايا عن بُعد وسرعة إنفاذ الأحكام وتحقيق العدالة الناجزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »