عقـــارات

نائب وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات خدمات الصرف الصحي في المناطق الريفية

عبر تقنية الفيديو كونفرانس

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع رؤساء مجالس إدارات شركات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات (الدقهلية – البحيرة – الشرقية)، ومُمثلى وحدة إدارة المشروعات (PMU)، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وجاء الاجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة في المناطق الريفية (SRSSP)، والذي سيقدم خدمات الصرف الصحى لـ209 مناطق ريفية، بمحافظات الشرقية، والدقهلية، والبحيرة.

وتوجه نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بالشكر للجهات المشاركة في البرنامج، على الجهد المبذول في متابعة تنفيذ الأعمال.

اقرأ أيضا  الحكومة فى إنفوجراف : تجربتنا استثنائية فى التنمية العمرانية

وشدد على ضرورة قيام شركات المياه بوضع آلية لتنفيذ الوصلات المنزلية في أسرع وقت حتى يمكن الاستفادة من العقود التي تم الانتهاء من تنفيذها، وتحقيق الاستفادة القصوى للبيئة المحيطة، وكذلك صحة المواطنين.

وأكد أنه تمت الموافقة على إعفاء المواطنين من سداد دفعة مقدمة بنسبة 25% من قيمة الوصلة المنزلية، على أن يتم تقسيط كامل القيمة المطلوبة على 60 شهراً بحد أقصى، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين.

اقرأ أيضا  محمد العسال الرئيس التنفيذى للشركة فى حوار موسع مع «المال»: مشروعات «مصر إيطاليا» العقارية تسير وفقا للمخططات وبنسب إنجاز جيدة

وخلال الاجتماع، تناول فريق العمل بوحدة إدارة المشروعات المعنية بإدارة البرنامج، النقاط المطلوب مناقشتها مع رؤساء الشركات المعنية بالمرحلة الأولى، وممثلى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وتم مناقشة الموقف الحالي لكل من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، موقف تنفيذ العقود، تنفيذ الوصلات المنزلية وربط الوحدات السكنية على الشبكات، والتحديات التي تواجه كل شركة، والتوصيات المطلوب تنفيذها للتغلب عليها.

وفي نهاية الاجتماع، تم التأكيد على المتابعة المستمرة لإجراءات السلامة والصحة المهنية من جميع الأطراف المعنية.

اقرأ أيضا  شريف حليو رئيس المجموعة فى حوار لـ»المال»: «مرسيليا» تحقق 70% من المبيعات المستهدفة خلال أول 8 شهور من العام

وتقديم خطة زمنية للتغلب على المعوقات والتحديات التى تواجه المشروعات على مستوى كل شركة، والتي تم مناقشتها أثناء الإجتماع، لتحقيق أهداف البرنامج المرجوة، حيث أكد الدكتور سيد إسماعيل، على ضرورة متابعة تنفيذ هذه الخطة في الاجتماع الشهرى القادم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »