عقـــارات

نائب وزير الإسكان : نقل الحكومة بالكامل إلى العاصمة الإدارية 30 يونيو المقبل

خلال مشاركته في معرض في استيت اكسبو

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إنه جارٍ تسليم الوزارات لمبانيها في العاصمة الإدارية الجديدة، لتنتقل للعمل هناك مع بداية شهر يونيو المقبل.

ولفت إلى أن لدى الدولة مخططًا إستراتيجيًّا للتنمية العمرانية حتى العام 2052، جاء ذلك خلال مشاركة نائب الوزير في حلقة نقاشية، أمس، على هامش فعاليات معرض V ESTATE EXPO.

وكشف خالد عباس أنه اذا استمرت الزيادة السكانية بنفس المعدل 2.6 سيصل عدد السكان إلى 160 مليون نسمة، ما يعني ضرورة التوسع في الرقعة السكانية من 7% إلى 14% حول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عباس أن المخطط المبدئي هو استقبال مليون مواطن في المرحلة الأولى، مستعرضًا صورًا من الإنشاءات التي تم الانتهاء منها، والتي تضم حي المال والأعمال ومجلس النواب، فضلًا عن البرج الأيقوني- ثاني أكبر الفنادق في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتفقد «جاردن سيتي الجديدة» والحى الحكومى بالعاصمة الإدارية

وأضاف عباس، خلال المعرض، أن المخطط العام للتنمية الشاملة الذي تتعاون فيه جميع وزارات الدولة، يستهدف إقامة ما بين 25 و30 مدينة، لافتًا إلى أن مصر فرصة جيدة للاستثمار العقاري بعد التطوير الكبير في البنية التحتية والمشروعات التنموية التي شهدتها خلال الآونة الأخيرة.

وقال خالد عباس، خلال الندوة الافتراضية لمعرض في استيت إكسبو، إن قطاع المرافق يواجه تحديًا كبيرًا في الصرف الصحي، ما يعني بذل مزيد من الجهد لتغطية أرجاء الجمهورية بشكل كاف.

وأردف خالد عباس بأن الوزارة طرحت مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة بهدف توسيع شريحة المستفدين، مضيفًا أن الدولة لم تشهد ظهور أى عشوائيات خلال السنوات القليلة الماضية .

اقرأ أيضا  مسئولو «الإسكان» و«المقاولون العرب» يتفقدون مشروع تقاطع 8 بـ «6 أكتوبر»

العبيدان يدعو للتوسع في انشاء المدن الذكية والاستفادة من التحول الرقمي في العقارات

من ناحية ثانية قال ياسر العبيدان، الرئيس التنفيذي ورئيس مؤسسة الجوراء للتنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية، إن مكتسبات التحول الرقمي والمدن الذكية ودورهما في المشروعات الحالية والمستقبلية بالقطاع العقاري في مصر ومنطقة الخليج.

وألمح في ذلك إلى مشروع نيوم الذي تقيمه السعودية؛ والذي يعتمد بشكل كامل على الذكاء الاصطناعي في التشغيل.

وأشار إلى أن الدول العربية تحتاج للتوسع في إنشاء المزيد من المدن الذكية والاستفادة من التحول الرقمي والتكنولوجيات الحديثة.

في السياق نفسه تم إعداد سلسلة من الجلسات بهدف مناقشة مجموعة من المواضيع الحيوية الناشئة، ما يكسب معرض V-estate expo أهمية في الوقت الحالي؛ كونه المعرض الافتراضي الأول الذي يناقش قضايا التطوير العقاري مع كبار المطورين في مصر والعالم.

اقرأ أيضا  «الشرقيون للتنمية العمرانية» تترقب موافقة «التنمية السياحية» لإنشاء 3 مشروعات بمرسى علم

ومن المقرر أن يشارك رجل الأعمال نجيب ساويرس في جلسة خاصة للمعرض، غدًا الثلاثاء، يكشف فيها رؤيته حول القطاع العقاري في مصر، فضلًا عن جلسة أخرى مع المهندس أحمد السويدي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »