عقـــارات

نائب وزير الإسكان: الوزارة تعتزم حسم عدة قرارات لتنمية القطاع العقاري

إنفستجيت تستكشف طرق جذب استثمارات أجنبية جديدة من خلال المائدة المستديرة الرابعة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الوزارة تعتزم حسم المخطط العام للساحل الشمالي، لافتا إلى الوزارة تعمل على مراجعة المخطط العام للساحل.

مخطط الساحل الشمالي يحسم خلال الربع الأخير من العام الراهن

وأضاف عباس أن المخطط الساحل الشمالي يحتوي على عده قرارات أبرزها إلغاء الالتزام بالارتفاعات المقرر مسبقا بالساحل.

وأشار خلال المائدة المستديرة الرابعة لـ”إنفستجيت” تحت عنوان وسائل جذب الاستثمارات العقارية المستقبلية، برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

اتفاقية بين وزارتي العدل والإسكان لتنمية تصدير العقار للخارج

وأعلن نائب وزير الإسكان، أنه تم إبرام اتفاق ما بين وزارتي الإسكان والعدل؛ من أجل زيادة معدلات تصدير العقار المصري للخارج، من خلال تأسيس مكاتب خاصة للشهر العقاري بكافة الأجهزة بالمدينة الحالية والجديدة مما ينعكس على تسهيل إجراءات تسجيل العقاري بالمدن الجديدة.

معاون الإسكان: تثبيت الإسعار لجذب الإستثمار الإجنبي

وأشار الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى ان وضع تسعير الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية للأراضي من خلال توفير تميز بكل قطعة أراض، لافتا إلى أن الوزارة تعمل على تثبيت الأسعار لجذب ودفع عجلة الإقبال للمستثمرين للشراء .

هشام شكري: ضرورة وصول سعر الأرض بنحو 35% من سعر العقار

قال هشام شكري رئيس مجلس تصدير العقار، إنه من الضروري العمل من خلال عدة عوامل أبرزها تخصيص وزن نسبي لجميع أراضي التابعة للهيئة؛ موضحا من خلال العمل من أجل العمل للمساهمة لضبط الأسعار التي لاقت ارتفاعا ملحوظا خلال المرحلة السابقة.

ونوه إلى أهمية أن يكون سعر الأرض بحاولي 35% فقط من السعر الإجمالي للعقار لتوفير آلية لضبط أسعار الوحدات، خاصة أن الأسعار لا تلائم الطلب.

وشدد على أن ضبط آلية للسداد من قبل المطورين لأسعار الأرض وضبطها لعده سنوات محددة مسبقا،يساعد  لامتصاص نتائج تعويم الجنيه وخلاف ارتفاع أسعار الخامات.

وأعلن  أحمد شلبي، رئيس مجلس إدارة شركة تطوير مصر، أن اتجاه هيئة المجتمعات العمرانية إلى آلية التخصيص يعد من أفضل القرارات لجذب الشركات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن العقبة الرئيسية تتمحور بين تعدد جهات المتعاملة لتخصيص الأراضي؛ موضحا أن الشركات تحتاج فقط إلا هيئة المجتمعات العمرانية والتنمية السياحية والتنمية الصناعية.

وأشار إلى إن أسعار الأراضي بلغ ارتفعها إلى ما يقرب بين 50% ما انعكس على  أسعار الوحدات مما  نتج عنه هدوء بالسوق .

الترويج الصحيح ينعكس لجذب الاستثمارات الأجنبية

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، إن مصر تحتاج ما يقرب من عامين لوضع مصر على خريطة تصدير العقارات.

وشدد على أهمية العمل بآلية مكثفة لوضع معايير الرئيسية للاستثمارية؛ ونوه إلى ضرورة إبرام دراسات مسبقة عن الترويج لدراسة العملاء المستهدفين للمدن الجديدة، ومن ثم تصدير العقار إلى الخارج.

وأعلن أهمية الحملات التسويقية والاهتمام بالتسويق للعقار وتوفير حملات عامة للتسويق لشراء العقارات بالسوق المصري، بخلاف أهمية الالتفات إلى تجارب الإسواق الخارجية ودراستهم واكتشاف ما معايير النجاح التى قادت بهم إلى تحقيق معدلات مميزة مثل السوق التركية.

أعلن المهندس بشير مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة فرست جروب للتطوير العقاري، إن الدولة فتحت أبواب للمشاركة مع المستثمرين العقاريين لدفع عجل التنمية والمشاركة باتخاذ القرارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »