لايف

نائب وزيرة التضامن تفتتح مركز استضافة وتوجيه المرأة بالجيزة

يعد المركز التي افتتحته نائب وزيرة التضامن، ضمن ثمانية مراكز على مستوى الجمهورية لخدمة المرأة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت الدكتورة نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعي، نيابة عن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي افتتاح مركز استضافة وتوجيه المرأة بالجيزة؛ بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وجيلان المسيري مدير مكتب هيئة الأمم المتحدة بمصر بالإنابة وربيكا لاتوراكا نائب رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، وهند محمد أحمد نائب محافظ الجيزة، واللواء منال عاطف مدير إدارة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية.

ويعد المركز التي افتتحته نائب وزيرة التضامن، ضمن ثمانية مراكز على مستوى الجمهورية لخدمة المرأة، وتوجد المراكز بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ، وبنى سويف، والدقهلية، والمنيا، والفيوم.

مركز استضافة المرأة

وقالت القباج إن افتتاح مركز استضافة وتوجيه المرأة بالجيزة، يأتي في إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة، التي تستمر لمدة 16 يوما، بداية من 25 نوفمبر الى 10 ديسمبر.

وأشارت إلى أن مراكز استضافة وتوجيه المرأة من الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، التي تهدف إلى تعزيز تماسك الأسرة المصرية وترسيخ النظرة الإيجابية للسيدات والفتيات وحمايتهن من جميع ممارسات العنف ومساعدتهن على إعادة الاندماج في الأسرة والمجتمع.

إنشاء مركز استضافة المرأة

جدير بالذكر أن المركز تم إنشاؤه عام 2005 على مساحة إجمالية 4000 متر تقام المباني على مساحة 550 متراً يشتمل على 8 غرف إقامة، كما يحتوي على مشغل لتمكين المرأة اقتصاديا وتوفير فرص عمل لهن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »