بنـــوك

نائب محافظ البنك المركزي : البنوك نشرت 3.2 مليون بطاقة ميزة

البنك المركزي اتخذ الفترة الماضية العديد من المبادرات والإجراءات لتنفيذ استراتيجية التحول

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي ، إنه تم نشر نحو 3.2 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة حتى أكتوبر الماضي، كما بلغت إجمالي المعاملات نحو 1.5 مليون حركة بقيمة 3.6 مليار جنيه .

وأوضحت نائب محافظ البنك المركزي ، خلال كلمتها الافتتاحية لمؤتمر الناس والبنوك ، أن هذه المؤشرات تعكس الانتشار القوي لمنظومة الدفع الوطنية.

وأضافت الفترة المقبلة ستشهد إتاحة العديد من الخدمات الحكومية من خلال هذه البطاقة الجديدة.

ولفتت إلى أن البنك المركزي اتخذ الفترة الماضية العديد من المبادرات والإجراءات لتنفيذ استراتيجية التحول لمجتمع غير نقدي منها العمل على إصدار قانون تنظيم وسائل الدفع رقم 18 لعام 2019.

وذكرت أن البنك أيضا وضع مشروع القانون الجديد ووافق عليه مجلس الوزراء، وسيتضمن باب خاص لأول مرة حول نظم الدفع الإلكتروني.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ، إن “المشوار كبير للوصول لمجتمع لا نقدي ” لكننا نسير في هذا الطريق من خلال الشمول المالي.

وأضاف عكاشة خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، أن المؤسسات الدولية تشيد بمؤشرات الإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن معدلات النمو في مصر وصل إلى 5.6%، وهو أسرع نمو في العالم.

ويعقد المؤتمر على مدار يومين وتتضمن عدة جلسات حول التحول الرقمي ومنظومة الدفع الالكتروني، والتحديات والتهديدات التي تواجه الثورة الرقمية.

كما يناقش محاور حول تحسن الأداء الاقتصادي بعد خفض الفائدة، بينما تتضمن الجلسة الأخيرة الإعلان عن نتيجة المسابقة البحثية التي أجراها المعهد المصرفي مع المركز الإعلامي العربي لتفعيل منظومة الشمول المالي.

قسم البنوك

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »