اتصالات وتكنولوجيا

نائب فودافون مصر: نمتلك 60.5% من فوداكوم ورغبة ملحة في ضخ استثمارات بالسوق المحلية (فيديو)

فوداكوم تتواجد في كينيا وتنزانيا و موزمبيق

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أيمن عصام نائب رئيس شركة فودافون مصر أن قرار ملكية الشركة الي شركة فوداكوم كان متوقع في ضوء تعديل اتفاقية المساهمين التي حدثت مع الشركة المصرية للاتصالات في يونيو الماضي وهو يعتبر بمثابة إعادة هيكلة داخل المجموعة ليس أكثر .

و أضاف عصام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد أن الأسباب لهذا القرار كان منذ عامين عندما أعلنت فودافون العالمية استراتيجية الشركة بالتركيز على كيانين كبار .

وتابع عصام أن الكيان الاول يدير أعمال المجموعة في أوروبا و الكيان الثاني يدير أعمال المجموعة في افريقيا، موضحا أن كيان افريقيا هو فوداكوم وهو تركيزه على الاستثمارات الجديدة و الترددات والبنية الأساسية.

اقرأ أيضا  بعد طرحه في الصين.. تعرف على سعر ومواصفات هاتف oppo Reno 7

وأشار عصام الي أن الكيان الاخر الخاص باوروبا تركيزه في الآونة الأخيرة هو مد كابلات الفايبر في القارة الأوروبية بالكامل على الجيل الخامس ، قائلا: النشاطين غير متاحين في مصر في الوقت الحالي .

و تابع عصام أن وجود مصر فى داخل الشق الخاص باوروبا كان وجود غير منطقي بالنسبة لاستراتيجية المجموعة ، موضحاً أنه كان هناك إعادة دراسة للموقف من خلال بيع الشركة وكان هناك عرض من شركة اس بي سي الاتصالات السعودية ولم توفق المباحثات .

وأوضح ان ذلك تبعه بدء اتخاذ إجراءات جدية في نقل ملكية فودافون مصر الي شركة فوداكوم ، قائلا: شركة فوداكوم مقرها الرئيسي في جنوب افريقيا وهي شركة عملاقة وكبيرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

اقرأ أيضا  عمرو طلعت : فرض 10% جمارك على المحمول قرار إيجابي يحد من الأجهزة المهربة

و تابع عصام انها تدير اعمال في دول كينيا و تنزانيا و موزمبيق و فودافون العالمية تمتلك راس مال شركة فوداكوم وهي بمثابة إعادة هيكلة لرأس المال ، حيث أن فودافون العالمية تمتلك 60.5٪ من رأس مال فوداكوم وباقي رأس المال مقسم الي طرح في البورصة و كيانات أخري داخل السوق الإفريقي .

مؤكدا ان فوداكوم تقدم خدمات الشمول المالي وذلك يتماشي مع توجيهات القيادة السياسية في 2030 ، كما أن شركة فودافون مصر لديها 44 مليون عميل في مصر و نقل الاسهم تأثيره الفوري معدومه .

اقرأ أيضا  إل جي مصر تطلق مجفف Dual Inverter Heat Pump Dryer في الأجهزة المنزلية

وقال عصام أن العلامة التجارية و قوة الشبكة و خدمة العملاء ستظل كما هي ، مؤكدا أن هناك رغبة ملحة في ضخ استثمارات لدي شركة فوداكوم في مصر بينما الشهية أقل لدي الكيان الذي يدير أوروبا .

و أضاف عصام أن خدمة شركة فودافون مصر بدأت في الاستفادة للمواطن من خلال التقدم للدولة بشراء ترددات جديدة و استثمرت الشركة 540 مليون دولار في بداية العام الجاري للحصول على 40 ميجاهرتز وهي تقريبا مضاعفة لكل الترددات التي تم الحصول خلال ال 20 عام الماضية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »