بنـــوك

نائب رئيس مجلس الإدارة لـ«المال»: البنك الأهلي يعتزم التخارج من استثمارات بقيمة 1.1 مليار جنيه

أضاف أبو الفتوح أن حجم استثمارات البنك المباشرة تبلغ حاليًا ما يقرب من 18 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

يستهدف البنك الأهلي المصري التخارج من استثمارات مباشرة خلال الفترة المقبلة بنحو 1.1 مليار جنيه.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصرى لـ«المال»، إن مصرفه يستهدف تخارجاً كلياً من بعض الاستثمارات، وجزئياً من أخرى خلال المرحلة المقبلة، بقيمة تبلغ 1.1 مليار جنيه، ولم يحدد ما هى الشركات أو القطاعات الاستثمارية التى يستهدف البنك التخارج منها.

وأضاف أبو الفتوح أن حجم استثمارات البنك المباشرة تبلغ حاليًا ما يقرب من 18 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن قيمتها تضاعفت أكثر من مرة عند أخذ قيمتها السوقية فى الاعتبار.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الخميس 25-11-2021 في مصر

وأجرى البنك الأهلي المصرى مؤخرًا العديد من صفقات الاستحواذ المباشرة على حصص من شركات عاملة فى السوق المصرية، حيث استحوذ فى ديسمبر 2020 على %24 من أسهم شركة أمان لتكنولوجيا الخدمات المالية غير المصرفية والمدفوعات الإلكترونية، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلى 480 مليون جنيه.

وكانت آخر صفقات الاستثمار المباشر المعلنة من قبل البنك الأهلى المصرى هى استحواذ شركة الأهلى كابيتال، الذراع الاستثمارية للبنك، على حصة قدرها %75 فى شركة التوزيع والاتصالات الدولية (ديستل – ممكن)، المتخصصة فى مجال المدفوعات الإلكترونية، فى مارس 2021.

اقرأ أيضا  الليرة تهبط 3% الأربعاء والاقتصاد التركي يتجه إلى المجهول

وبحسب القوائم المالية للبنك الأهلى المصرى فى نهاية النصف الأول من العام المالى الجارى، حصلت «المال» على نسخة منها، يبلغ عدد الشركات التابعة للبنك الأهلى المصرى نحو 18 شركة، بحصص تتراوح بين 50 و%100، بينما يبلغ عدد الشركات الشقيقة التى يستثمر بها البنك نحو 59 شركة، بحصص تتراوح بين 20 و%50 .

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم السبت 27-11-2021 في البنوك المصرية

ومن أبرز الشركات التابعة شركة الأهلى كابيتال القابضة، شركة الأهلى للصرافة، وشركة الأهلى للتمويل العقارى، والبنك الأهلى المملكة المتحدة، ودريم لاند للتنمية العمرانية.

وأبرز الشركات الشقيقة هى الأهلى للتنمية العقارية صبور، وفرست ديزاين للاستثمار والتطوير العمرانى، ودريم لاند للملاهى، والأهلى للخدمات الطبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »