اقتصاد وأسواق

نائب الرئيس التنفيذي لـ«شل»: السوق المصرية واعدة.. وحريصون على ضخ المزيد من الاستثمارات

خلال لقائه مع وزير البترول بأبو ظبي

شارك الخبر مع أصدقائك

قال جيرالد شوتمان، نائب الرئيس التنفيذى لشركة «شل» العالمية، إن شركته حريصة على تكثيف أنشطة البحث وتنمية وإنتاج البترول والغاز فى مصر، مؤكدا أن السوق المصرية واعدة، مشيرا إلى أن «شل» تمكنت خلال تواجدها فى مصر أن تستثمر فى العديد من مشروعات الاستكشاف والإنتاج فى البترول والغاز الطبيعي.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية مع «شوتمان» فى إطار فاعليات مؤتمر الطاقة العالمى بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وركز اللقاء على تعزيز سبل التعاون بين الطرفين والعمل على جذب المزيد من الفرص الاستثمارية المتميزة فى الأنشطة البترولية المختلفة.

وأوضح «شوتمان» أن شركته تعاونت مع الحكومة المصرية فى تنفيذ عدد من المشروعات التى هدفت فى مجملها إلى تعزيز مكانة مصر على خريطة الطاقة العالمية لتصبح مركزًا إقليميًا للطاقة.

ونوه بأن إستراتيجية «شل» العالمية ترتكز بقوة على تحقيق منفعة متبادلة للمجتمعات التى تعمل بها ومن هنا تقوم الشركة بمراجعة إستراتيجيتها بشكل مستمر لضمان التركيز على القطاعات والمناطق المهمة وتحقيق المستهدف منها من قبل الشركة والحكومة.

على صعيد متصل، أثمر برنامج عمل وزارة البترول والثروة المعدنية مع شركة «شل» الهولندية عن سرعة الانتهاء من حفر باقى آبار مشروع تنمية الغاز المرحلة التاسعة «ب» غرب الدلتا، وجار حاليًا العمل على ربطها على الإنتاج اعتبارًا من نهاية الشهر الحالى وحتى نهاية الربع الأول من عام 2020 لإضافة نحو 390 مليون قدم مكعب غاز يوميًا من إجمالى 6 آبار.

 جدير بالذكر أن شركات «شل» فى مصر مملوكة بالكامل لشركة «رويال داتش شل»، وهى تعمل فى مصر منذ عام 1911 حيث يمتد نطاق أعمال شركة شل مصر ليشمل عمليات الاستكشاف والإنتاج فى البترول والغاز بالإضافة إلى التسويق وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية، وتقع عمليات «شل» الاستكشافية فى الصحراء الغربية والبحر المتوسط.

وتعتبر «شل» أيضًا لاعبا رئيسيا الآن فى مصر باستثمارات تمتد فى مختلف مجالات القطاع لتشمل الشركة المصرية للغاز الطبيعى المسال (ELNG) وشركة شل للزيوت مصر (SLE) والتى تمتلك مصنعًا بمدينة 6 أكتوبر يعد الأكبر فى صناعة زيوت التشحيم بمصر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »