لايف

مگياج صيف 2008.. »إشراقة مبهرة«

  نسمة صادق   »إشراقة مبهرة هو عنوان مكياج صيف 2008 الذي قدمه »أمين« ماكيير النجمات، مثل جومانا مراد، وندي بسيوني، ولقاء سويدان، وأخريات، وتميز بالألوان الدافئة والكلاسيكية بدءاً من كريم الأساس »الفونديشن«، مروراً بألوان ظلال العيون حتي أحمر الشفاه…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
نسمة صادق
 
»إشراقة مبهرة هو عنوان مكياج صيف 2008 الذي قدمه »أمين« ماكيير النجمات، مثل جومانا مراد، وندي بسيوني، ولقاء سويدان، وأخريات، وتميز بالألوان الدافئة والكلاسيكية بدءاً من كريم الأساس »الفونديشن«، مروراً بألوان ظلال العيون حتي أحمر الشفاه الذي يعكس دفئاً وجمالاً.
 
اعتمد »أمين« علي إطلالة توازي إطلالة النجمات من حيث استخدامه الألوان الترابية الفضية والذهبية المبهرة، ورسم أشكالاً للعين والحاجب لتخدم نظرة المرأة الساحرة بإعتماده علي اللون البني، والأسود، والرمادي لنظرة ثاقبة، وإضفاء الألوان الذهبية، والفضية، والبرونزية ااعتمد علي ظلال الخد الـ»بلاشر« البرونزي لرسم وتحديد شكل الوجه.
 
البيج والزهري الفاتح هما اللونان اللذان أعتمدهما »أمين« لشفاه مليئة بالإغراء، ميز هذا المكياج الصيفي تجنب الألوان الزاهية ايمانا منه بأن علي كل امرأة الاعتماد علي اللون الذي يناسبها، حتي لا تنجرف وراء الموضة التي تتغير الوانها من فصل الي آخر.
 
 وينصح خبير التجميل »أمين« أي امرأة بضرورة معرفة القاعدة الأساسية للماكياج الناجح وهي كريم الأساس فهو أهم خطوة في وضع الماكياج لأنه يساعد في تسوية البشرة وتوحيد لونها، كما يوفر للبشرة غطاء جيداً ويحميها من المؤثرات الخارجية ويضفي عليها جاذبية وجمال.
 
وعند اختيار كريم الأساس ينصح »أمين« باختيار ما يتناسب مع لون بشرتك، فالبشرة إما أن تكون فاتحة أو متوسطة أو قاتمة، وهناك الكثير من كريمات الأساس التي تتناسب مع كل بشرة، حتي لا يكون هناك تنافر بين كريم الأساس ولون بشرتك.
 
فإذا كانت بشرتك فاتحة فعليك باستخدام ألوان البيج الفاتح لكي تحصلي علي ماكياج شفاف ورائع، أما إذا كانت بشرتك سمراء فاحرصي علي اختيار كريم أساس من نفس درجة اللون الطبيعي لبشرتك أو افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي للبشرة.
 
أما إذا كانت بشرتك جافة فاحرصي علي اختيار كريم أساس مرطب ومغذي ليمدها بالحيوية ويعتمد في قاعدته علي الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.
 
وإذا كانت بشرتك دهنية نظفي بشرتك بالـ»لوشن« المنظف ثم اللسيون القابض ثم اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ لإزالة الرواسب ثم بالماء البارد لغلق المسام واستخدمي كريم أساس خالياً من الزيوت مطفياً ولا تضعي كريما مرطبا قبل وضعك للماكياج.
 
أما إذا كانت بشرتك طبيعية فنظفيها أولاً ثم ادهنيها بقليل من الكريم المرطب وعند اختيارك كريم الأساس اختاري ما يحتوي علي فيتامين E .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »