«ميونخ ري» لاعادة التأمين : سنخرج من أزمة كورونا أقوى اقتصاديا

الطبى والحياة تقودان مسيرة النمو فى الاعادة

«ميونخ ري» لاعادة التأمين : سنخرج من أزمة كورونا أقوى اقتصاديا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

2:01 م, الأحد, 9 أغسطس 20

علق يواكيم وينينج، رئيس مجلس إدارة أن شركته تبذل كل ما في وسعها لحماية الموظفين وعائلاتهم وكذلك العملاء والشركاء التعاقديين من COVID-19.

وأكد أن شركته ستخرج أزمة كورونا أقوى اقتصاديًا مرجعا السبب فى ذلك إلى أنها تنمو بشكل مربح، مع اتخاذ خطوات للاستفادة من ظروف السوق المحسنة بشكل ملحوظ لمعيدي التأمين.

 وتوقع رئيس أن تحصد شركته حصيلة اقساط إعادة كليه تبلغ حوالي 54 مليار يورو في عام 2020 ، مقابل 52 مليار يورو العام الماضى

36 مليار يورو أقساط متوقعة لميونخ رى بنهاية 2020

أما الأقساط الاجمالية لكافة الفروع من المتوقع أن تصل بنهاية عام 2020 إلى 36 مليار يورو مقابل 34 مليار يورو للعام السابق.

واقرت شركة ميونخ رى  أن الأسعار ارتفعت بنسبة 2.8٪ عبر محفظتها في تجديدات إعادة التأمين في الأول من يوليو 2020.

وفي ضوء ظروف السوق، تتوقع شركة إعادة التأمين أن تشهد مزيدًا من التحسن على أساس سنوي في تجديدات إعادة التأمين في الأول من يناير 2021.

وفى إعلان نتائج، شركة ميونخ رى للنصف الاول من العام الجارى تقدم شركة إعادة التأمين أيضًا تحديثًا لتجربتها في تجديدات إعادة التأمين الأخيرة في يوليو الماضى

فقد تمكنت من زيادة حجم الأعمال المكتوبة بنسبة 8.3٪ إلى 3.8 مليار يورو حيث سلطت الضوء على كيفية الاستفادة من فرص النمو عبر أمريكا الشمالية في عمليات التجديد الأخيرة ، مع ارتفاع الأسعار بشكل عام.

ارتفاع الاسعار ساهم فى الحفاظ على معدلات النمو

و”تباينت اتجاهات الأسعار بين قطاعات السوق وفقًا لمستويات متفاوتة من السعة وخبرة المطالبات والطلب  بشركة ميونخ رى لاعادة التأمين حيث ارتفعت الأسعار – بشكل كبير في بعض الحالات – لتغطية إعادة التأمين في المناطق وفئات الأعمال ذات الخبرة العالية في المطالبات.

وشمل الارتفاع التامين على الكوارث الطبيعية في أمريكا الشمالية ومنطقة البحر الكاريبي ، حيث ارتفعت الأسعار الإجمالية بنسب عالية في بعض الحالات  بشكل كبير

كما ارتفعت الأسعار بشكل طفيف في مناطق وفئات الأعمال التي تتمتع بخبرة منخفضة في المطالبات ، وذلك بسبب بيئة السوق المحسنة بشكل عام لمعيدي التأمين

وأضافت من الخسائر المرتبطة بـ COVID-19 في الربع الثاني من عام 2020 ، مما ساهم في انخفاض أرباح الربع إلى 579 مليون يورو ، مقارنة بـ 993 مليون يورو في العام السابق.

وسجلت ميونخ رى خسائر إضافية تبلغ 700 مليون يورو منمما يرفع من نسبة  COVID-19   تأثر الشركة فى  2020  من الوباء المستمر إلى 1.5 مليار يورو ، منها 1.4 مليار يورو تُعزى إلى إعادة التأمين على الممتلكات ونحو 0.1 مليار يورو إلى الحياة و إعادة التأمين الصحي.

اهم الخسائر ارتبطت بتاجيل الاحداث وتوقف الاعمال

وفيما يتعلق بـ COVID-19 ، لاحظت شركة Munich Re أن أهم الخسائر كانت مرتبطة بإلغاء أو تأجيل الأحداث الكبرى ، بينما كانت هناك أيضًا خسائر في خطوط أخرى من أعمال P&C ، مثل توقف الأعمال ، إلى حد أقل.

وبشكل عام، بلغت الخسائر الكبيرة التي تكبدتها شركة Munich Re والتي تجاوزت 10 ملايين يورو لكل منها 799 مليون يورو في الربع الثاني ، وهو ما يمثل زيادة كبيرة عن 202 مليون يورو تم الإبلاغ عنها في الربع الثاني من عام 2019.  

كنتيجة لتجربة الخسارة الكبيرة في الربع الثاني، ساهمت أعمال إعادة التأمين الخاصة بشركة Munich Re بمبلغ 348 مليون يورو في النتيجة.  

وعلى الرغم من تدهور النسبة المجمعة في هذا القطاع من 86.9٪ في الربع الثاني من عام 2019 إلى 99.9٪ في الربع الثاني من عام 2020-بالنسبة لفترة نصف العام ،- تراجعت نسبة الوحدة المجمعة إلى 103٪.

حققت عملية إعادة تأمين على الحياة والصحة  للشركة أرباحًا بلغت 59 مليون يورو في الربع الثاني ، بانخفاض عن 154 مليون يورو تم الإعلان عنها في نفس الفترة من العام الماضي.

وتحسن دخل الأقساط في هذه الأعمال بشكل ملحوظ في الربع إلى 3.332 مليار يورو مقابل 2.74 مليار يورو في الربع الثاني من عام 2019.

تحسن ملحوظ فى نتائج اعمال الحياة والطبى

وكان لوباء الفيروس التاجي أيضًا تأثير على النتيجة الفنية لأعمال إعادة تأمين  الحياة والطبى  التابعة لشركة Munich Re ، حيث عكست النتيجة زيادة الخسائر نتيجة الوفيات الناجمة عن COVID-19. حيث بلغت النتيجة الفنية 48 مليون يورو في الربع الثاني من عام 2020 ، بانخفاض عن 72 مليون يورو تم تسجيلها في العام السابق.

وبشكل عام ، ساهمت عمليات إعادة التأمين فى ميونخ بمبلغ 407 ملايين يورو في النتيجة الموحدة للربع الثاني ، وهو ما يمثل انخفاضًا عن العام الماضي البالغ 858 مليون يورو.

وفي الأشهر الستة الأولى من العام ، ساهمت عمليات إعادة التأمين بمبلغ 555 مليون يورو في النتيجة ، مقارنة بـ 1.4 مليار يورو في النصف الأول من عام 2019.

أعلنت شركة ERGO ، ذراع التأمين الأساسي لشركة Munich Re ، عن زيادة في الأرباح إلى 173 مليون يورو للربع الثاني من عام 2020 ، و 220 مليون يورو للنصف الأول من العام.

 لذلك، بشكل إجمالي ، انخفضت أرباح شركة Munich Re من 993 مليون يورو في الربع الثاني من عام 2019 إلى 579 مليون يورو في الربع الثاني من عام 2020 ،

 وفي النصف الأول من العام، وصلت أرباح شركة إعادة التأمين إلى 800 مليون يورو في عام 2020 ، مقارنة بـ 1.626 مليار يورو في النصف الأول 2019.