تأميـــن

«ميونخ – ري» لإعادة التأمين تعد بأرباح تصل إلى 2.8 مليار يورو بنهاية 2020

نمو مرتقب من تجديدات الإعادة فى أبريل ويوليو

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت شركة ميونخ رى العالمية لإعادة التأمين الرائدة في العالم أرباحًا صافية بلغت 2.7 مليار يورو ، بزيادة 19%، على الرغم من المطالبات الكبيرة التي عانت في عام 2019.

 وكشف “ميونيخ ري” عملاق إعادة التأمين الأول فى ألمانيا عن نتائجها التي وصفتها بالجيدة ، رغم ارتفاع حجم التعويضات المنصرفة عام 2019.

وسجلت مجموعة ميونخ رى إعادة التأمين الألمانية صافي ربح بنسبة 19٪ لتصل إلى 2.7 مليار يورو ، متجاوزًا هدفها السنوي بمبلغ قدره  200 مليون يورو.

ووعدت الشركة الأسواق التى تعمل معها بتحقيق صافى ارباح تصل إلى 2.8 مليا يورو في عام 2020، مشيرة إلى ارتفاع دخل إستثمارتها إلى 7.7 مليار يورو، وسجلت عائدًا سنويًا على حقوق المساهمين بنسبة 9.2٪.

237% نموا فى هامش الملاءة المالية لشركة ميونخ رى

وبلغت نسبة الملاءة 237٪ في نهاية عام 2019 ، بانخفاض 8 نقاط عن نهاية 2018، وذكرت ميونخ رى لإعادة التأمين فى تقرير لها أن  نشاط إعادة التأمين منفردآ ساهم بـ 2.3 مليار يورو ينهاية عام 2019 في حين بلغت مساهمة شركة التأمين المباشرة التابعة لها 440 مليون يورو.

اقرأ أيضا  «يونيون» تسعى لتطوير مفهوم الوساطة فى السوق المصرية

واعترفت ميونخ رى فى تقريرها أنها مثل جميع شركات إعادة التأمين العالمية ، عانت من خسائر فادحة مرتبطة بالكوارث الطبيعية  بلغ قدرها 2 مليار يورو بالإصافة الى الأخطار الصناعية التى تجاوزت مليار يورو  بما في ذلك الحرائق والخسائر في قطاع الطيران.

وذكرت ميونخ رى لاعادة التأمين فى تقرير لها أن نشاط إعادة التأمين منفردآ ساهم بـ 2.3 مليار يورو ينهاية عام 2019 في حين بلغت مساهمة شركة التأمين المباشرة التابعة لها 440 مليون يورو.

واعترفت ميونخ رى فى تقريرها أنها مثل جميع شركات إعادة التأمين العالمية ، عانت من خسائر فادحة مرتبطة بالكوارث الطبيعية  بلغ قدرها 2 مليار يورو بالإصافة الى الأخطار الصناعية التى تجاوزت مليار يورو  بما في ذلك الحرائق والخسائر في قطاع الطيران.

اقرأ أيضا  شركات تأمين الحياة تُسدد 721 مليون جنيه مطالبات شهريًا (جراف)

 وأشارت إلى أن الأعاصير الطبيعية كانت الأكثر تكلفة بالنسبة لشركة Munich Re في عام 2019 هي الأعاصير “جابى”  بحوالي 780 مليون يورو وFaxai  بقيمة 530 مليون يورو .

 وأوضحت ميونخ رى أول يناير 2020 نمو مبيعاتها إلى 10.6 مليار يورو بارتفع قدره 4.4%، مشيرة إلى أنه تم تجديد نصف أقساط إعادة التأمين تقريبًا مع التركيز على أوروبا والولايات المتحدة باستثناء الكوارث الطبيعية .

ميونخ رى تتوقف عن إعادة خطر بعض الأنشكة فى أمريكا

وتشير شركة ميونيخ ري لإعادة التأمين العالمية إلى أنها توقفت عن ضمان أنشطة معينة ، في الولايات المتحدة على سبيل المثال ، والتي لم تلب توقعات الأسعار ولفتت الى انه وإجمالا  ارتفعت الأسعار المعدلة حسب المخاطر لمحفظة الممتلكات وإعادة التأمين بنسبة 1.2٪.

وتتوقع ميونيخ ري أن تتحسن بيئة السوق في دورات التجديد القادمة فى يوليو، حيث سيتم تجديد المعاهدات في المناطق ذات الخبرة العالية في المطالبات في عام 2019 ، مثل اليابان.

اقرأ أيضا  يونيو الأعلي في سداد التعويضات بشركات تأمين الممتلكات ومايو الأقل (جراف)

وبالنسبة لإعادة أخطار تأمينات الحياة أكدت ميونخ رى أنها أقل بالرغم من ارتفاع مبيعات نشاط إعادة التأمين على الحياة والصحة إلى 11.7  مليار يورو.

ولفتت الى ان النتيجة الفنية لتأمينات الحياة وصلت الى 456 مليون يورو في عام 2019 ، مقابل 584 مليون يورو في 2018.

ميونخ رى اخفقت فى تحقيق 500 مليون يورو من الحياة

وتابعت أنه على الرغم من النمو الجيد بشكل غير عادي في بعض الأسواق ، لم يتم الوصول إلى هدف 500 مليون يورو لعام 2019 بالحياة وكشفت ميونيخ ري فى تقريرها أن تراجع مستهدفات الحياة بشكل خاص إلى خسارة في أستراليا وتغيير كبير في الافتراضات في مجال تغطية الإعاقة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »