تأميـــن

«ميونخ ري» : استمرار تشدد أسواق إعادة التأمين في تجديدات 2022 رغم انضباط الأسعار

تغير المناخ من أكبر المخاطر حاليًا

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت شركة ميونخ رى  العالمية لإعادة التأمين Munich Re أن تشهد معدلات إعادة تأمين أعلى بكثير في أوروبا والمنطقة، وأشارت ميونخ رى لإعادة التأمين إلى استمرار تشدد سوق إعادة التأمين في أوروبا والمنطقة في تجديدات الأول من يناير 2022، بينما تشير الخسائر الرئيسية واتجاهات التضخم إلى مزيد من الانضباط في الأسعار.

ارتفاع معدلات إعادة التأمين العام المقبل

قالت دوريس هوبكي، عضو مجلس إدارة شركة ميونيخ ري، إن ارتفاع أسعار الأصول المختلفة والخسائر الكبيرة الأخيرة تجعل معدلات إعادة التأمين أعلى بشكل كبير”.

وأضاف أن أوروبا تعرضت أجزاء منها للدمار بسبب الفيضانات في يوليو، ما أدى إلى خسائر إجمالية تقدر بنحو 46 مليار يورو، منها حوالي 9 مليارات يورو تمت تغطيتها عن طريق حماية إعادة التأمين في ألمانيا.

اقرأ أيضا  «ويليس تاورز واتسون» : تحليل البيانات يمثل أولوية إلى شركات التأمين والإعادة لمواجهة التحديات

ولفت إلى أن حدث الفيضان أصبح هو الكارثة الطبيعية الأكثر تكلفة في تاريخها.

واعتبر أنه في ضوء التأثيرات الكبيرة لهذا الحدث وتأثير تغير المناخ على نطاق أوسع، يجب أخذ التدابير الوقائية المحسنة وتغير المناخ في الاعتبار بشكل أكبر في تقييمات المخاطر.

واوضح أن تأثر الخسائر الكبيرة الناتجة عن الفيضانات الشديدة في أوروبا الوسطى وارتفاع الظواهر الجوية مثل الجفاف وحرائق الغابات على مناطق لا تتميز ، في بعض الحالات ، بأسعار وظروف ملائمة للمخاطر.

بالإضافة إلى ذلك ، يصاحب ارتفاع معدل التضخم استمرار انخفاض أسعار الفائدة على الاستثمارات. وفقًا لذلك ، أرى عددًا من المؤشرات التي تدل على تصلب السوق لفترات طويلة عندما تأتي التجديدات “.

اقرأ أيضا  شراكة بين سويس رى للتأمين وعملاق التكنولوجيا الصيني بايدو لتغطية السيارات ذاتية القيادة

التضخم يرفع من تكلفة التعويضات

وتابعت ميونخ رى فى تقريرها انها تواصل تسليط الضوء على ارتفاع التضخم في منطقة اليورو ، مما يؤدي عادةً إلى ارتفاع تكاليف التعويضات.

وبينما تتوقع ميونخ رى عودة معدلات التضخم إلى وضعها الطبيعي على المدى الطويل ، فإنها تتوقع أن تظل أعلى من مستوى ما قبل الجائحة.

ووفقًا لميونخ ري ، تظهر أحداث الخسارة الكبيرة مثل الفيضانات في أوروبا أن دور التأمين وإعادة التأمين يجب أن يتجاوز مجرد تحمل المخاطر ودفع الخسائر.

الشركة تسعى لأن تكون مزودًا للقدرة على الصمود من خلال الإدارة

وقالت “ميونخ رى” فى تقريرها أن هذه هي الطريقة التي ترى بها الدور المستقبلي للتأمين، وتريد أن تكون الشريك المركزي للإدارة الشاملة للمخاطر، لتكون مزودًا للقدرة على الصمود ، إذا صح التعبير. إن أساس التأمين ، وإدارة المخاطر من أي نوع ، هو مراقبة وفهم المخاطر ، ومن ثم تطوير حلول ذات تفكير مستقبلي يمكن أن تعزز المجتمع على المدى الطويل.

اقرأ أيضا  «عناية» للرعاية الطبية تطلق «تطبيق الموبايل» خلال أيام

وبالطبع تريد ميونخ رى المساعدة في تقليص الفجوات الكبيرة في التأمين التي لا تزال موجودة في العديد من البلدان الصناعية، مثل التأمين على خسائر الفيضانات في ألمانيا. وبخلاف ذلك ، لن يكون لدى الكثير من الناس وسيلة لتغطية خسائرهم ،

أو سيضطرون إلى الأمل في تلقي دعم الدولة ، على الرغم من أنه كان من الممكن تأمين هذه الخسائر مقابل قسط مناسب “.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »