«ميونخ رى» : إعادة التأمين تقفز بالتكنولوجيا نحو المستقبل وتتخلى عن إنجازات السلحفاة

الإعادة بطيئة فى الابتكار والاعتماد على التقنيات الحديثة

«ميونخ رى» : إعادة التأمين تقفز بالتكنولوجيا نحو المستقبل وتتخلى عن إنجازات السلحفاة
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:10 م, الأحد, 19 يوليو 20

كشف تقرير لشركة ميونخ رى للحلول التكنولوجية ذراع عن اتخاذ المجموعة قرارًا بتسريع استخدام التقنيات الحديثة والاعتماد على التأمين والإعادة الرقمية التى كانت صناعة إعادة التأمين تخضع له في السنوات الأخيرة ببطء.

وقال بول دونيلي، نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في Munich Re Automation Solutions ، المتخصصة في مجال حلول إعادة التأمين إكتسبت سمعة غير محمودة؛ لكونها بطيئة في الابتكار واعتماد تقنيات جديدة.

وأرجع دونيلى ذلك أن شركات الإعادة ذات ثقافة تقليدية للغاية واعتمادها على الاتصالات الشخصية، الناشئة عن ثقافة المقاهي المبكرة، مثل سوق لويدز في لندن؛ لكن تغير الأمر فى السنوات الأخيرة، ولوحظ تحول طريقة تعامل شركات إعادة التأمين مع التقنيات الجديدة.

إعادة تدوير أدوات الماضى فى التأمين للاستخدام المستقبلى

وأوضح بول دونيلي أن اللاعبين فى نشاط التأمين على الحياة على وجه الخصوص يعيدون استخدام الأدوات للمستقبل “بوتيرة لم يسبق لها مثيل” لاستبدال العمليات اليدوية البطيئة بأنظمة آلية وغير ورقية.

وقال إن تمكين شركات إعادة التأمين من الانتقال إلى الرقمية والمباشرة أصبح أولوية لأنه الاتجاه الصحيح، ومستمرون دومًا فى اتخاذ خطوات أخرى نحو تحسين تجربة المستخدم التكنولوجيا.

واعترف ان التأمين على الحياة لا يزال عملية معقدة للكثيرين، وتحتاج إلى تبسيط، في حين أن شركات التأمين تتمتع بسمعة راسخة وموثوقة أكثر فهما لمتطلبات العملاء والمستهلكين، ما استوجب التعامل المسبق منها بسرعة وسهولة.

التأمين يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى لتحسين الخدمات

وتابع بول دونيلي أن شركته للحول الرقمية تعكف على تحويل منتج التأمين المعقد، سهلاً مثل معاملة أمازون، ما يقلل من الاحتكاك غير الضروري” لذا اقترحت لتبسيط عملية المقابلة، مع تنفيذ وتحسين التعلم الآلي وتقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين رحلة المستخدم.

وفيما يتعلق بالتطورات العالمية الأخيرة، يعتقد دونيلي أن جائحة COVID-19 لن تخفف أو تغير مسار الاتجاهات التي تركز على التكنولوجيا في صناعة إعادة التأمين.

ولفت إلى أنه من المرجح أن تؤدي أزمة تفشى فيروس كورونا إلى تسريع تبني وتطبيق تقنيات جديدة، حيث تقترب الصناعة من منعطف حرج.

وأكد بول دونيلي ان العديد من شركات التأمين سوف تتحرك بسرعة لتصبح أكثر مباشرة ورقمية، وفي نفس الوقت تبسيط رحلة العملاء عبر الإنترنت وتسريع الاكتتاب، وبالتالي فإن أولئك الذين بدأوا هذه الرحلة في 2017 أو 2018 سيستفيدون من تجربتهم حتى الآن، وسيصبحون فى مقدمة الشركات فنيا وماليا.

الصناعة على أعتاب تغير كبير فائق السرعة

وأكد بول دونيلي أن صناعة التأمين والإعادة باتت على اعتاب التغير الكبير، وسوف تسير وتيرة التغيير بسرعة فائقة، وسوف تغير مفهوم التأمين على أنه بطيء في اعتماد تقنيات جديدة.

أنه بعد عام 2019 القوي انخفض الاستثمار في insurtech بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من عام 2020؛ حيث ضربت التقلبات الناجمة عن الوباء أسواق الاستثمار، ودفعت صناديق الاستثمار للعمل بحذر أكبر.

ولكن على الرغم من أن الفصل الأول لأزمة تفشى فيروس كورونا COVID-19 فإنها ستكون في نهاية المطاف إيجابية للاستثمار في مجال التكنولوجيا.

شركات التأمين الذكية ستعمل بأفضل كفاءة تشغيلية

وأشار إلى أن بأكمله إلى نوع من نمط التملك”حيث أعقب ذلك التميز فى قطاعى الـ Medtech أو  Healthtech  والمقصود بهم الانظمة الطبية الوقائية والتحليلة والثانى الانظمة القائمة على العلاج ذاته؛ حيث يمكن للمستثمرين الدخول بقوة فى قطاع مضمونة العمل فيها بسهول وتحقيق ربحية منها

 واختتم تقريره بأن التأمين الرقمى بات أولوية وضرورة مع ظهور نماذج أعمال جديدة  فى الاكتتاب والمطالبات، وسوف تعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية، وتصبح شركات تأمين ذكية وتعمل بأنظمة  insurtech B2B بشكل أكبر من أجل تحسين قدراتها الرقمية.