مينا للاستثمار العقارى: فسخ التعاقد مع «إنرشيا» بمشروع أكتوبر وسداد 25 مليون جنيه مقابل ما تم من أعمال

مينا للاستثمار العقارى تفصح عن تفاصيل فسخ التعاقد مع إنرشيا للتنمية العقارية

مينا للاستثمار العقارى: فسخ التعاقد مع «إنرشيا» بمشروع أكتوبر وسداد 25 مليون جنيه مقابل ما تم من أعمال
رجب عزالدين

رجب عزالدين

6:01 م, الأربعاء, 24 نوفمبر 21

أعلنت شركة مينا للاستثمار السياحى والعقارى عن فسخ التعاقد مع شركة إنرشيا للتنمية العقارية بمشروع جاردن سيتى بمدينة السادس من أكتوبر.

وقالت مينا للاستثمار العقارى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الأربعاء إنها ستقوم بسداد مبلغ وقدره 25.1 مليون جنيه إلى شركة إنرشيا مقابل ما تم من أعمال إنشاءات وخلافه.

ونوهت الشركة إلى أن هذا المبلغ سيجرى دفعه تطبيقا لحكم التحكيم الصادر بتاريخ 17 نوفمبر الجارى ،والذى جرى إخطارها به فى 24 نوفمبر .

ويقضى الحكم بدفع مينا للاستثمار مبلغ 25.1 مليون جنيه لصالح إنرشيا إضافة إلى فوائد قانونية 5% سنويا على المبلغ المقضى به اعتبارا من تاريخ الحكم وحتى تاريخ السداد.

مينا للاستثمار العقارى: التعاقد مع إنرشيا يعود إلى 2013

ويعود تاريخ العقد الموقع مع إنرشيا للتنمية العقارية إلى 9 سبتمبر 2013،ويختص بإنشاء وتشييد عدد 2 مبنى خدمات بأحد قطع أراضى مينا للاستثمار السياحى بمشروع مينا جاردن سيتى 6 أكتوبر.

ومن المقرر أن تعود قطعة الأرض إلى حوزة الشركة بما عليها من أعمال وإنشاءات بعد سداد مبلغ التحكيم واستيفاء اجراءاته.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة مينا للاستثمار السياحي تقلص صافي خسائرها إلى 6.2 مليون جنيه خلال النصف الأول المنتهى يونيو الماضى مقابل خسائر 11.5 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 2.37 مليون خلال الفترة المذكورة مقابل إيرادات بلغت 636.8 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

فيما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم تقلص خسائرها إلى 4.2 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل خسائر بلغت 5.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

يذكر أن تأسست في عام 2007، كشركة مصرية تسعى لتقديم مشروعات مميزة في جميع أنحاء مصر، من خلال العمل في مواقع جغرافية متنوعة، وتوفر لعملائها مجتمعات متكاملة وتقدم منازل حصرية وأنماط حياة جديدة .

وأطلقت الشركة فى سبتمبر الماضى بالساحل الشمالي على مساحة 318 ألف متر باستثمارات تصل إلى 2.3 مليار جنيه تقرييا.