نقل وملاحة

ميناء دمياط يستقبل 3200 طن زيت طعام ويُصدر 770 طن أسمنت

حركة الصادر من الحاويات بلغت 400 حاوية مكافئة

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً قال فيه إن الميناء تعامل خلال الـ24 ساعة الماضية مع 20 سفينة حاويات وبضائع عامة.

وقال المركز الإعلامي إن حركة الوارد من البضائع العامة تضمنت 7100 طن ذرة، علاوة على 3200 طن زيت طعام.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن حركة الصادر من البضائع العامة شملت العديد من السلع مثل 770 طن أسمنت و427 طن فوسفات، ويضاف إلى ما سبق 6750 طن داى أمونيوم.

وذكر المركز الاعلامي أن اجمالى حركة الصادر من الحاويات بلغ 400 حاوية مكافئة تشمل خضراوات (خس وفاصوليا وبطاطس وطماطم وبقدونس وخضار مجمد مشكل)، وحاصلات زراعية (ليمون وزيتون وسمسم وبصل وفول سودانى وشطة ولب سوبر وقصب سكر)، وفواكه (برتقال ويوسفي وبلح وجريب فروت وفراولة)، حيث يتم تصديرها إلى كل من الامارات والاردن والسعودية والمغرب وروسيا وإسبانيا وأمريكا وباكستان وسنغافورة والهند وسريلانكا وايطاليا وبنجلاديش ومالطا.

اقرأ أيضا  25 سفينة إجمالى الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

ولفت المركز الاعلامي إلى أن عدد الحاويات الواردة بلغ 387 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الترانزيت 1291 .

وأوضح المركز الإعلامي أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء بلغ 80086 طنًا، بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 95511 طنًا.

وأوضح المركز الاعلامي أن غادر الميناء قطار مكون من 25 عربة بعد أن فرغ 25 حاوية مكافئة قادم من الاسكندرية، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 3265 شاحنة.

اقرأ أيضا  الموانئ المصرية تستقبل 196 ألف طن من الصب الجاف اليوم

الجدير بالذكر أن يوجد بالميناء عدة أرصفة تستخدم لأغراض متعددة مثل رصيف حاويات، ورصيف بضائع عامة، وأرصفة خدمات بحرية، ورصيف بضائع صب جاف، ورصيف بضائع صب سائل، ورصيف حبوب، ورصيف متعدد الأغراض، ورصيف غاز ومشتقاته، وغيرهم من الأرصفة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء دمياط يُعد من أقدم المواني في مصر حيث يرجع إلى عهد الفراعنة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »