ميناء الإسكندرية: يوجد زحام في تخزين السيارات الجديدة وليس تكدسا

معتز محمود قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الاسكندرية، إن الميناء يستقبل 70 % من السيارات الواردة للموانئ المصرية،  وتكون السيارات إما وارد للبلاد أو ترانزيت. وأضاف فى بيان أنه لابد أن نحدد حينما نتكلم عن تكدس السيارات بالميناء أن هذا مصطلح غير صحيح، والصحيح زحام السيارات ونقصد السي

ميناء الإسكندرية: يوجد زحام في تخزين السيارات الجديدة وليس تكدسا
جريدة المال

المال - خاص

10:30 م, الثلاثاء, 22 يناير 19

معتز محمود

قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الاسكندرية، إن الميناء يستقبل 70 % من السيارات الواردة للموانئ المصرية،  وتكون السيارات إما وارد للبلاد أو ترانزيت.

وأضاف فى بيان أنه لابد أن نحدد حينما نتكلم عن تكدس السيارات بالميناء أن هذا مصطلح غير صحيح، والصحيح زحام السيارات ونقصد السيارات الزيرو / الملاكي وليس الشاحنات. 

وأكد الغندور أنه حينما يتم الحديث عن الشاحنات فهذا مرتبط بحركة الميناء لأن هذه الشاحنات تحمل بضائع وسلع من وإلى الميناء وهذا لا يوجد فيه أي شكل من أشكال التكدس ولا الزحام ، وإنما تسير حركة الشاحنات بشكل آمن وبالمعدلات الطبيعية فقد تم دخول وخروج 11 ألف شاحنة عامة من والي الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

ولفت  المتحدث باسم ميناء الاسكندرية إلى أنه لا يوجد مشكلة تكدس في ميناء الإسكندرية ولكن يوجد زحام. 

وقال ” فعلاً نلاحظ في الميناء الآن ولفترة مؤقتة زحام في تخزين السيارات وهذا لا يؤثر علي حركة الميناء بأي شكل من الأشكال، وهذا يرجع سببه الي أن ميناء الاسكندرية أكثر ميناء يستقبل سيارات سواء كانت ترانزيت أو واردة للبلاد بنسبة  70 %”. 

وأوضح الغندور، أن عدد السيارات يزيد وينقص في اليوم الواحد بل وفي الساعة الواحدة فهناك حركة تداول تتغير علي مدار اليوم فقد تأتي عبارة علي متنها 2000 سيارة ولا يخرج سيارة واحدة من الميناء، وقد يخرج من الميناء 500 سيارة ولا ترد أي عبارة الي الميناء.

وتابع: “ندلل علي ذلك بالأرقام .. الميناء منذ 1 /11 /2018 إلى اليوم استقبل 48 ألف سيارة بزيادة عن الفترة المثيلة في العام الماضي بنسبة تقريبا 26.5 %  أي أن هناك زيادة في عدد السيارات الواردة هذا العام وهذا ملاحظ في معدلات الميناء علي السيارات وغير السيارات / البضائع والسلع وهذه الزيادة وضع طبيعي”.

وأكد أنه لا توجد مشكلة لأنه من الــ 48 ألف شاحنة القادمة الي الميناء في الثلاث شهور الماضية خرج من الميناء خلال هذه الفترة 41 ألف شاحنة ومتبقي 7 آلاف شاحنة خرج منهم اليوم حسب البيان الوارد إلى الآن  500 سيارة وهذا معدل طبيعي. 

جريدة المال

المال - خاص

10:30 م, الثلاثاء, 22 يناير 19