الإسكندرية

ميناء الإسكندرية يفتح البوغاز أمام حركة الملاحة والسفن بعد تحسن الأحوال الجوية

سمحت سلطات ميناء الإسكندرية بفتح البوغاز أمام حركة السفن بعد وقف وصل لقرابة 24 ساعة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الاسكندرية، إنه تقرر إعادة فتح البوغاز أمام حركة الملاحة والسفن خلال الساعات المقبلة، بعد مدة إغلاق دامت لقرابة 24 ساعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف في بيان صادر عن هيئة الميناء، أنه تقرر في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم بعد الاستقرار النسبي للأحوال الجومائية ، فتح البوغاز أمام حركة السفن لتعود حركة الملاحة وتداول البضائع إلى طبيعتها.

وأشار رئيس هيئة الميناء إلى أنه يتم متابعة ورصد الأجواء “الجو مائية” تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز وذلك حفاظاً على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعاً لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية على تداول البضائع بالميناء.

اقرأ أيضا  انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية رغم الطقس السيئ

وتشهد محافظة الإسكندرية تزايد هطول الأمطار منذ ظهر اليوم وسط تحذيرات شديدة من قبل هيئة الأرصاد الجوية، في ظل تعرض البلاد لما يعرف بنوة الفيضة الكبرى والتي تبدأ من 12 يناير، وتستمر حتى 19 من نفس الشهر والتي تسمى نوة شديدة الأمطار برياح جنوبية غربية.

ويحتل ميناء الإسكندرية البحري موقع الريادة في موانئ جمهورية مصر العربية فيما يتعلق بحجم الحركة التجارية، حيث يتم تداول حوالي 60٪ من تجارة مصر الخارجية، ويقع على الطرف الغربي للنيل بين البحر الأبيض المتوسط وبحيرة مريوط.

اقرأ أيضا  شحن 5 آلاف طن صودا كاوية بميناء غرب بورسعيد

وفي نفس السياق أكدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية على عدم صحة ما تم تداوله مساء الأمس من بيانات وأنباء مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود انهيار بكوبري الدخيلة الجديد والذي يربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي ، والذي تم افتتاحه رسميا خلال الشهرين الماضيين.

وقالت هيئة الميناء إن ما ادعاه البعض من انهيار الكوبري ما هو إلا أنباء مغرضة مخالفة تماماً للحقيقة وتهدف إلى زعزعة الثقة في نفوس المواطنين، كما تؤكد الهيئة أن الحركة المرورية على كوبري الدخيلة تسير بشكل طبيعي دون أية معوقات.

اقرأ أيضا  استرداد 228 فدان أراضى أملاك دولة من غير الجادين بمحافظة البحيرة

وتم الانتهاء مؤخرا من تنفيذ تلك الوصلة بتكلفة تصل إلى 460 مليون جنيه، وبدأت الشركة المنفذة استلام المشروع بتاريخ 21 مايو لعام 2014، ويتكون المشروع من طريق أرضى بطول 2500 متر طولى، وكوبرى علوى بطوال 1000 متر، وكوبرى علوى أعلى محور التعمير بطول 550 مترا طوليا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »