الإسكندرية

ميناء الإسكندرية يستقبل 78 سفينة ويتداول 135 ألف طن بضائع خلال 24 ساعة

شهد ميناء الاسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الـ24 ساعة الأخيرة حيث استقبل قرابة 78 سفينة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن الميناء شهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات والبضائع اليوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2020، حيث تواجد بالميناء 78 سفينة.

وأضاف أنه وصل إلى الميناء 16 سفينة، وغادرت 8 سفن، وبلغ عدد السفن العاملة بالأرصفة 37 سفينة منها 3 مخطاف داخلي، و 5 سفن حاويات، و 5 سفن مواد بترولية، وعدد 20 سفينة بضائع عامة، وقد تم دخول وخروج 9102 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

اقرأ أيضا  تحديد 4 فبراير المقبل لنظر طعن يطالب بعودة المراكز اللوجستية بميناء الإسكندرية

وأشار رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إلى أنه يجرى تفريغ بضائع واردة تزن 111790 طنا، كما يتم شحن بضائع صادرة تزن 23700 طن، وبلغ عدد الحاويات الصادرة 300 حاوية، بينما عدد الواردة 1264 حاوية.

وأكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه كمية المتداول خلال اليوم وصلت إلى 135490 طن بضائع غير محواة.

اقرأ أيضا  ميناء الإسكندرية يفتح البوغاز أمام حركة الملاحة والسفن بعد تحسن الأحوال الجوية

ومن ناحية أخرى قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء، إن جميع الإدارات العاملة داخل الميناء تقوم باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات، كما تنسق مع جميع الجهات المختصة لتسهيل وتسريع دخول وخروج البضائع والسفن والشاحنات، وذلك لتقليل مدة بقاء السفن والبضائع، ورفع معدلات الشحن والتفريغ بالميناء.

اقرأ أيضا  توقعات بانخفاض بضائع الصب بالموانئ بسبب ارتفاعات غير مسبوقة فى أسعار الحبوب

وأضاف الغندور أنه يجرى تفريغ 40 ألف طن خردة على متن السفينة ” Aries.confidence ” ، كما يتم شحن 6 آلاف طن ملح صادر على السفينة  “Mody.M”.

يذكر أن ميناء الإسكندرية يعتبر من أهم الموانئ المصرية، خاصة من حيث تداول التجارة الخارجية لمصر “صادرات وواردات” والتي تقترب من 70% بميناءى الإسكندرية والدخيلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »