الإسكندرية

«ميناء الإسكندرية» يتراجع بشأن تعليمات تصاريح الدخول

شعبة التوريدات البحرية بغرفة تجارة الإسكندرية تقدمت بشكوى لوزير الداخلية ومدير أمن ميناء الإسكندرية لتصحيح تصاريح الدخول للجمارك بالميناء

شارك الخبر مع أصدقائك

تراجعت هيئة ميناء الإسكنرية عن التعليمات التي أصدرتها، والخاصة بتصاريح الدخول للهيئة للعام الجاري، والتى أعلنتها الأسبوع الماضى.

تقضى تلك التعليمات أنه غير مسموح بالدخول بالتصاريح المعمول بها حاليا فى أيام العطلات والإجازات الرسمية، ما رأته غرفة ملاحة الإسكندرية وشعبة التوريدات البحرية بالغرفة التجارية، أنه يتعارض مع أعمال أرباب المهنة وشركات الشحن والتفريغ والتوكيلات الملاحية بالميناء خلال قيامهم بمهام التوريد للسفن الرأسية خلال أيام العطلات، المُنتظرة كل عام، لما لها من احتياجات تموينية مهمة يتم تلبيتها، ومن شأنها أن تؤثر على سير العمل لديها.

بدوره أشار محمد مصيلحي، رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، إلى أن الغرفة تلقت خلال الأيام الماضية العديد من الشكاوى فيما يخص العبارة المذكورة على تصاريح دخول الميناء لعام 2019 « بعدم السماح لدخول الميناء فى العطلات والإجازات الرسمية.

أضاف أنه تم التواصل مع نادر كمال، مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري، الذى أكد أن القرار لن يشمل أنشطة النقل البحرى سواء كانت الوكالة الملاحية، أو الشحن والتفريغ، أو الأشغال والتوريدات البحرية، وتموين السفن.

كانت قد تقدمت شعبة التوريدات البحرية بغرفة تجارة الإسكندرية عبر فتحى عبدالغنى رئيس الشعبة، لوزير الداخلية، ومدير أمن ميناء الإسكندرية، لتصحيح تصاريح الدخول للجمارك بالميناء، واستمرار العمل من خلال تراخيص عام 2018، لحين انتهاء التصاريح الجديدة عقب حذف بند منع العاملين بالشعبة من ممارسة أعمالهم فى أيام العطلات والإجازات الرسمية، مؤكداً أن ذلك لم يحدث مسبقاً.

شارك الخبر مع أصدقائك