الإسكندرية

ميناء الإسكندرية يتداول 240.6 ألف طن خلال 48 ساعة

شهد ميناء الإسكندرية تحسنا في حركة تداول البضائع والملاحة بعد تحسن الأحوال الجوية وانتهاء نوة الفيضة الكبرى

شارك الخبر مع أصدقائك

شهدت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطاً ملحوظاً في الحركة الملاحية وحركة تداول البضائع خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، وذلك بعد تحسن الأحوال الجوية مؤخرا.

وقال الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء في تصريحات له إن إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 240,625 طن خلال 48 ساعة .

وأضاف أن أعداد الحاويات المتداولة بلغت “صادر و وارد” 8,033 حاوية مكافئة، كما تم دخول وخروج عدد 11,999 شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة، بالإضافة إلى أنه قد خرج من الميناء 3 قطارات بإجمالي 74 عربة.

اقرأ أيضا  رئيس المقاولون العرب يتفقد مشروع مونوريل 6 أكتوبر

وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد السفن التي تباشر عمليات الشحن والتفريغ يوم الجمعة 38 سفينة ويوم السبت 34 سفينة، ومن المتوقع استمرار ذلك النشاط في كل من الحركة الملاحية وحركة التداول بشكل ملحوظ خلال الساعات القادمة.

وأصدرت هيئة الميناء تعليماتها لكافة الجهات المعنية على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

اقرأ أيضا  هيئة ميناء الإسكندرية تقرر إلغاء مناقصة لميكنة البوابات والموازين

يذكر أن الإسكندرية تعرضت الأسبوع الماضي لوقف حركة الملاحة بسبب استمرار نوة الفيضة الكبرى والتي استمرت لمدة 6 أيام والتي صاحبتها رياح جنوبية غربية، وهي نوة شديدة الأمطار.

يذكر أن ميناء الإسكندرية يستحوذ على قرابة 65% من حركة التجارة الخارجية لمصر من حيث الصادرات والواردات .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »