نقل وملاحة

«ميناء الإسكندرية» يتحمل نصف مليار جنيه لتطوير مسارات السكك الحديدية

الربط مع 6 أكتوبر الجاف

شارك الخبر مع أصدقائك

اتفقت هيئة ميناء الاسكندرية علي خطة لتطوير قضبان ومسارات السكك الحديدية داخل الميناء وربطه عبر خط بضائع بميناء 6 أكتوبر الجاف وذلك بتكلفة نصف مليار جنيه.

وأوضح الربان طارق شاهين رئيس «ميناء الإسكندرية» أنه تم الإتفاق مع هيئة السكك الحديدية علي تلك الخطة بهدف تطوير قضبان السكة الحديد داخل الميناء، وتحويلها إلى مسارات بديلة بما يعمل على زيادة الاستفادة من الأماكن التي تمر بها المسارات الراهنة لافتا إلى أن هيئة ميناء الاسكندرية ستتحمل تكلفة التطوير لصالح السكة الحديدية.

اقرأ أيضا  «مصر للطيران» تسدد 30 مليون دولار شهريا أقساطا وديونا خارجية

وتابع «شاهين» أن المشروع يستهدف ربط ميناء الإسكندرية مع الميناء الجاف بالسادس من أكتوبر من خلال إنشاء خط مزدوج لنقل البضائع، علاوة على شراء عربات لنقل الصب الجاف والحاويات والصب السائل.

جاء ذلك علي هامش جلسة الحوار المجتمعي الذي عقدته هيئة ميناء الإسكندرية الاربعاء الماضي حول مشروع المنطقة اللوجستية المستهدف إقامتها على مساحة 400 فدان.

اقرأ أيضا  مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة للمحافظات اليوم السبت 5-12-2020

ولفت إلى أن الهيئة بصدد تدبير مليار جنيه لتعويض قرابة 2000 أسرة من المناطق المتاخمة للميناء بمنطقة نجع الألمونيوم وذلك على مساحة تصل إلى 50 ألف متر مربع وهي مناطق عشوائية، مستهدف ضمها للمساحة الارضية بالميناء.

ولفت إلى أنه تم مؤخرا تعويض قرابة 52 أسرة كانوا في منطقة تعارض تنفيذ كوبري 54 بوحدات بمناطق بشاير الخير.

وفي سياق آخر كشف «شاهين» عن أن الهيئة بصدد تطوير هويس المالح مع هيئة النقل النهري بما يسمح بمرور الصنادل النهرية بالحاويات.

اقرأ أيضا  وزير النقل: «بيكتل الأمريكية» أبدت رغبة فى تنفيذ الخط السادس لمترو الأنفاق

وقال انه من المخطط ان يستوعب الهويس بعد تطويره رصتين من الحاويات بكل صندل نهري، وهو ما يعظم من المنقول نهريا.

وأشار إلى أن هيئة ميناء الإسكندرية وضعت مخطط للتوسع خلال الفترة الراهنة وحتى 2030 ويشمل العديد من المشروعات بتكلفة تصل إلى 20 مليار جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »