نقل وملاحة

ميناء الإسكندرية.. إحباط تهريب 80 طن «نفايات خطرة» و5 ملايين «شمروخ»

بعد معلومات أكدتها تحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الميناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

نجحت شرطة ميناء الإسكندرية البحري، اليوم الخميس، في إحباط محاولتي تهريب 80 طن مجروش إطارات سيارات «نفايات خطرة»، و5 ملايين قطعة من الشماريخ والألعاب النارية، محظور دخولهم البلاد، بعد معلومات أكدتها تحريات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الميناء.

تهريب مجروش سيارات داخل إطارات كاوتشات

وأوضحت المعلومات أن إحدى الشركات الخاصة لصناعة الأسمنت -تقع في طريق القاهرة / السويس الصحراوي- تحاول تهريب كميات من مجروش إطارات سيارات المحظور دخولها إلى البلاد، بداخل رسالة قادمة من إحدى الدول الأجنبية، مشمولها إطارات كاوتش خلافًا للحقيقة.

وشكلت لجنة بالاشتراك مع الجهات المعنية، أسفرت عن ضبط 80 طن مجروش إطارات السيارات «نفايات خطرة»، بقصد تهريبها للبلاد دون الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة البيئة لاستخدمها في أغراض صناعية.

شركة بالعاشر تستورد ألعاب نارية محظورة داخل مستلزمات تصنيع كراسي

وأكدت التحريات، استلام إحدى الشركات، الكائنة بالمنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان، في محافظة الشرقية، رسالة من خارج البلاد، تحتوى على مستلزمات تصنيع كراسي داخل إحدى الحاويات – على غير الواقع والحقيقة.

وتبين أنها تحتوى على أصناف محظور دخولها داخل البلاد «ألعاب نارية».

وأسفرت جهود تشكيل لجنة من إدارة البحث والجهات المعنية «جمركية» لجرد مشمول الرسالة، عن ضبط خمسة ملايين قطعة من الشماريخ والألعاب النارية مختلفة الأشكال والأحجام، وزنت 15 طن.

تأمين محور قناة السويس يضبط كميات من البضائع الأجنبية مهربة

على صعيد آخر، تمكنت الخدمات الأمنية بالإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس المعينة بمنفذ كوبري المنزلة الجديد الجمركي من ضبط سيارة نقل محملة بكميات كبيرة من البضائع أجنبية الصنع غير خالصة الرسوم الجمركية، حال دخولها من الجهة الخلفية للمنفذ -بوابة الخروج- في محاولة لمستقليها بالعبور من المنفذ دون الخضوع للإجراءات الجمركية.

وبمناقشة مستقليها «شخصان» أقرار بارتكاب الواقعة بقصد التهرب من سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الوقائع الثلاث، وتتولى النيابة العامة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »