اتصالات وتكنولوجيا

ميكنة «السجل التجارى» باستثمارات سعودية

ميكنة «السجل التجارى» باستثمارات سعودية

شارك الخبر مع أصدقائك

  المال – خاص

نجح مشروع تطوير السجل التجارى والذى عرض من قبل الوزارة خلال فعاليات مؤتمر مارس الاقتصادى، فى جذب استثمارات سعودية لتنفيذه بالسوق المحلية.

ووقع المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و رجل الأعمال السعودى الشيخ «صالح كامل»، رئيس مجموعة «دلة البركة»، مذكرة تفاهم على هامش فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصادى المصرى، لتطوير 270 مكتب سجل تجارى على مستوى محافظات الجمهورية باستثمارات تقدر بـ«مليار جنيه».

وأوضح مصدر مسئول بشركة «بروسيلاب» لتكنولوجيا المعلومات أن توفير الدراسات التفصيلية والتكلفة الإجمالية للمشروع، سهل توجيه الاستثمارات للمشروع، مطالبا بضرورة تفعيل العديد من مشروعات الميكنة بكل قطاعات الدولة المختلفة بما يرفع من جودة الخدمات المقدمة بشكل عام وتوفير الوقت والجهد. وأشار الى أن هذه المشروعات لن تعمل فقط على جذب استثمارات خارجية، وانما سيمتد العائد الى الشركات المحلية والتى ستساهم من خلال نظيرتها الكبيرة فى عملية التنفيذ عبر الاستعانة ببرامجها التكنولوجية.

وتوقع أن يستحوذ قطاع تكنولوجيا المعلومات على نسبة تتراوح بين %4 و%5 من اجمالى قيمة الاستثمارات التى كشف عنها المؤتمر الاقتصادى، مرجعا ذلك الى الاعتماد على خدمات نظم المعلومات فى اغلب القطاعات التى تم الاعلان عنها بـالمؤسسات الاقتصادية.

وأضاف أن هذه النسبة بخلاف المشروعات التكنولوجية الاخرى التى تم عرضها خلال فعاليات المؤتمر، متوقعا أن تساهم الاستثمارات الجديدة فى زيادة نسبة نمو القطاع الى %25 خلال 2016، مقارنة بـ%12 خلال العام الحالى.

ونوه محمد عمر مدير عام شركة النيل لتكنولوجيا المعلومات والنشر، بأن المشروعات التى تم طرحها تتميز بارتفاع جاذبيتها الاستثمارية ، خاصة تحديث وتطوير مكاتب السجل التجارى والتى توفر حزمة خدمات جماهيرية للمواطنين ، تسهم تطوير الخدمات المجتمعية، لافتا الى أن طرح مشروعات على نفس شاكلة السجل التجارى وبطريقة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ستعمل على جذب الاستثمارات محليا.

شارك الخبر مع أصدقائك