اتصالات وتكنولوجيا

ميكنة أسواق المال تخطف أنظار «الحلول التكنولوجية»

ميكنة أسواق المال تخطف أنظار «الحلول التكنولوجية»

شارك الخبر مع أصدقائك

■ وليد فؤاد: «مورفو» تضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة

■ محمد عمر: %15 نموًا مستهدفًا فى إيرادات «النيل»
■ حمدى الليثى: مشروعات مع «فودافون» و«موبينيل»بـ 30 مليون جنيه
■ محب ثابت: «اسيندم» تستثمر 250 مليون جنيه
 هبة نبيل – سارة عبدالحميد –محمود جمال:
تعقد شركات حلول تكنولوجيا المعلومات آمالًا كبيرة على العام الحالى، لتحسين أوضاعها الاستثمارية ورفع معدلات نموها التى شهدت تراجعًا خلال السنوات الماضية مع اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد، عبر تقديم حزمة حلول متكاملة للقطاعات الاقتصادية المختلفة فى ظل زيادة الطلب عليها.
وأكد مسئولو الشركات، أن استكمال خارطة الطريق وبدء أعمال مجلس النواب سيفتح شهية المؤسسات لاستكمال تعاقداتها مع شركات الحلول، بجانب تنفيذ أخرى جديدة خاصة فى قطاعات أسواق المال والتأمين ورفع كفاءة شبكات المحمول.
وقال وليد فؤاد، رئيس شركة مورفو الفرنسية للحلول الأمنية بمصر، إن الشركة تدرس ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام الحالى، بجانب البدء فى تصنيع أجهزة القارىء الإلكترونى لبطاقات الرقم القومى محليًا الـ«E-READER»، ولكن بشرط تحسن مناخ الاستثمار بالبلاد، ووضوح الرؤية السياسية لاسيما بعد استكمال خارطة الطريق.
وأضاف أن « مورفو « تعكف حاليًا على تنفيذ مشروعين جديدين من القاهرة أحدهما لصالح السلطات الفرنسية وبدأته منذ عام تقريبًا ويتمثل فى ربط قواعد بيانات المسافرين إلكترونيًا لحصر كافة المعلومات عن الركاب، بعد أن ظهر اتجاه قوى لدى دول الاتحاد الأوروبى لتعميمه خاصة بعد أحداث باريس الإرهابية.
وأوضح أن المشروع الآخر هو تطوير بعض التطبيقات لجهات حكومية فى هولندا باستخدام أجهزة القارىء الآلى، لافتًا إلى انتهاء الشركة من توريد 20 ألف جهاز للانتخابات الرئاسية الإيفوارية، ونفذت أيضًا مشروعات مع حكومة غينيا الوسطى لتسجيل بيانات المواطنين الحاصلين على أمصال ضد مرض «الإيبولا».
وفى سياق متصل، أكد محمد عمر، رئيس شركة النيل لتكنولوجيا المعلومات والنشر، أن شركته تستهدف نموًا فى إيراداتها بنسبة تتراوح بين %10 و%15 علاوة على استكمال المفاوضات التى بدأتها منذ عامين تقريبًا مع مسئولى البورصات الأفريقية وعلى رأسها الخرطوم ودول جنوب الصحراء لميكنة أعمالها.
وأوضح أن « النيل « بصدد طرح مجموعة حلول مالية جديدة بالسوق المحلية لخدمة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية منها برامج لإدارة الجمعيات العمومية والتصويت الإلكترونى على قرارات مجالس الإدارات.
وكشف حمدى الليثى، رئيس شركة ليناتل لحلول شبكات الاتصالات، أن الشركة تستهدف جذب تعاقدات جديدة من شركتى « موبينيل « و» فودافون « بقيمة 30 مليون جنيه فى مجال تركيب وتشغيل وصيانة أبراج محطات المحمول، متوقعًا زيادتها بنسبة تتراوح بين %15 و%20 هذا العام.
وأضاف الليثى أن « ليناتل « تخطط للمشاركة فى مشروعات القرى التكنولوجية الجديدة من خلال التحالف مع مستثمر خليجى بهدف بناء وتشغيل جزء من أحد المناطق التكنولوجية إذ تبحث الشركة حاليًا مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات « إيتيدا « شروط الشراكة المستهدفة.
وأعلن محب ثابت، رئيس شركة اسيندم للاستشارات والأعمال الهندسية عن إجراء مفاوضات مع شركات المحمول الثلاث لزيادة تغطية شبكات الجيل الثالث على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن حجم استثمارات الشركة المستهدفة تقدر بـ 250 مليون جنيه خلال الـ 3 سنوات المقبلة.
وقال ثابت إن « اسيندم « تعتزم أيضًا تقديم خدمات التدريب لخريجى المدارس الثانوية الصناعية، كما تدرس التوسع فى أسواق الخليج العربى كالسعودية.

شارك الخبر مع أصدقائك