"ميفو" تعتزم إنشاء خطوط إنتاج لأدوية الشرب والأنبولات

"ميفو" تعتزم إنشاء خطوط إنتاج لأدوية الشرب والأنبولات

"ميفو" تعتزم إنشاء خطوط إنتاج لأدوية الشرب والأنبولات
جريدة المال

المال - خاص

11:27 ص, الخميس, 14 يناير 16

معتز محمود

قال الدكتور على المنياوى، الرئيس التنفيذى لشركة ميفو الدولية للصناعات الدوائية، إنها ستضخ استثمارات جديدة خلال الفترة القدمة، لإنشاء خطوط لإنتاج الأشربة «أدوية الشرب»، والأنبولات، والعديد من الأشكال الدوائية الأخرى.

وأضاف أنه يجرى التفاوض حاليا على قيمة الاستثمارات المرتقب ضخها مع شركة «سيبماكو» السعودية، والتى استحوذت على حصة حاكمة من «ميفو» مؤخرا، وتعتزم من خلالها تمويل إنشاء خطوط جديدة ومضاعفة إنتاجها من المستحضرات التى تنتجها من خلال مصانعها أو بمصانع الغير.

وقال المنياوى إن «ميفو» تخطط للدخول ضمن أكبر 30 شركة بالسوق المصرية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأشار إلى أن السوق المصرية تضم حاليا 844 شركة مسوقة للدواء، منها 140 تقريبا تمتلك مصانع لإنتاج الأدوية وفقا لإحصاء شركة (IMS) وهى شركة دولية متخصصة فى الإحصاء للدواء، ومعترف بها حول العالم.

وأوضح المنياوي أن هناك 30 شركة تسيطر على %75 من هذه السوق الدوائية فى مصر، لافتا إلى أن مبيعات كل منها تتفاوت ما بين 3 مليارات جنيه و200 مليون سنويا.

وأشار إلى أن أكبر 30 شركة فى قطاع الدواء حققت خلال عام 2015 مبيعات تتجاوز 22 مليار جنيه، لافتا إلى أن «ميفو» تسعى للحصول على حصة سوقية من تلك المبيعات خلال السنوات الخمس المقبلة.

وشدد المنياوى على أن الشركة تضع بعض الأهداف التى تعمل على تحقيقها، ومنها نقل التكنولوجيا الحديثة لتصنيع بعض الأدوية ذات التقنيات العالية، مثل أدوية الأورام، ومثيلاتها وعمل خطوط إنتاج حديثة ذات كفاءة عالية وقدرة إنتاجية عالية، لتغطية احتياجات السوق المصرية بأسعار تناسب دخل المواطن، وتمنع فكرة احتكار الشركات العالمية لمثل هذه الأصناف.

جريدة المال

المال - خاص

11:27 ص, الخميس, 14 يناير 16