بورصة وشركات

ميريس” تبقي علي تصنيف سندات “موبينيل” عند “A-“

المال خاص: أبقت شركة "ميريس - الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين"، علي التصنيف والترتيب المحلي الخاص بسندات الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" عند درجة "A-" ، بينما تغيرت النظرة المستقبلية من مستقرة إلي سالبة، بعد الدراسات التي قامت…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال خاص:

أبقت شركة “ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين”، علي التصنيف والترتيب المحلي الخاص بسندات الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” عند درجة “A-” ، بينما تغيرت النظرة المستقبلية من مستقرة إلي سالبة، بعد الدراسات التي قامت بها “ميريس” علي أداء الشركة، اعتماداً علي القوائم المالية غير المجمعة والمدققة خلال الفترة المنتهية في سبتمبر 2012.

 

ويتمثل هذا الاصدار في سندات قيمتها 1,5 مليار جنيه مدتها 5 سنوات غير قابلة للتحويل الي أسهم وقابلة للسداد المعجل، وصرف الكوبونات كل 6 اشهر وهي ذات فائدة ثابتة. وغرض الإصدار “تمويل التوسعات الرأسمالية”.

وتجدر الإشارة الي أن السندات لا تحظي بأي ضمانات ومتساوية من حيث الأولوية في السداد والمرتبة مع الديون العادية الحالية والمستقبلية للشركة.

وعلي الرغم من ذلك تؤكد “ميريس” أن هذه السندات تعد ذات مرتبة تالية في السداد مقارنة بالمديونية القائمة للشركة،  حيث تسدد السندات دفعة واحدة في نهاية عمرها بينما تستهلك الديون الأخري علي مدار عمر القرض.

وتجدر الإشارة إلي أن درجة “A” تعني أن قدرة “موبينيل” علي سداد الاقساط والفوائد في مواعيدها جيدة مقارنة بآخرين في مصر.وتشير علامة (-/+) الي نقص أو زيادة في مستوي المخاطر في نفس الدرجة.

شارك الخبر مع أصدقائك