سيـــاســة

ميركل : من غير المقبول أن يعبر أردوغان عن استيائه باستغلال المهاجرين

أضافت ميركل أنه ينبغي أن يستأنف الاتحاد الأوروبي وتركيا المحادثات بشأن اتفاقهم الخاص باللاجئين وإن ألمانيا منفتحة أيضا على دعم تركيا على المستوى الثنائي.

شارك الخبر مع أصدقائك

– قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الاثنين إنها تتفهم توقع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحصول على قدر أكبر من العون من أوروبا للتعامل مع أزمة اللاجئين ، لكنها أضافت أن عليه ألا يستغل اللاجئين لإبداء استيائه.

ووصل أكثر من عشرة آلاف مهاجر، معظمهم من سوريا ودول أخرى بالشرق الأوسط ومن أفغانستان، إلى حدود تركيا البرية مع اليونان وبلغاريا، وهما من دول الاتحاد الأوروبي، منذ قالت أنقرة يوم الخميس الماضي إنها ستتوقف عن إبقائهم على أراضيها.

وقالت ميركل للصحفيين ”أتفهم أن تركيا تواجه تحديا كبيرا جدا فيما يتعلق بإدلب… مع ذلك، من غير المقبول بالنسبة لي ألا يعبر – الرئيس أردوغان وحكومته – عن هذا الاستياء خلال حوار مع الاتحاد الأوروبي، وإنما باستغلال اللاجئين. في رأيي هذا ليس السبيل للمضي قدما“.

وأضافت ميركل أنه ينبغي أن يستأنف الاتحاد الأوروبي وتركيا المحادثات بشأن اتفاقهم الخاص باللاجئين وإن ألمانيا منفتحة أيضا على دعم تركيا على المستوى الثنائي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »