سيـــاســة

ميرفت التلاوي:المرأة أداة للتمكين الإقتصادي

أ ش أ : أكدت الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي المرأة اليوم "الأحد" ضرورة الإهتمام بالمرأة،باعتبارها أداة للتمكين الاقتصادي داخل المجتمع.      ميرفت التلاوي وقالت ميرفت التلاوي - في كلمتها أمام مؤتمر ( فرص التمكين الاقتصادي للمرأة ودور…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

أكدت الدكتورة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي المرأة اليوم “الأحد” ضرورة الإهتمام بالمرأة،باعتبارها أداة للتمكين الاقتصادي داخل المجتمع.

 

 
 ميرفت التلاوي

وقالت ميرفت التلاوي – في كلمتها أمام مؤتمر ( فرص التمكين الاقتصادي للمرأة ودور التمويل متناهي الصغر) بجامعة الأزهر اليوم بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية ومركز صالح كامل والمركز الدولي الإسلامي للدرسات والبحوث الإسلامية ومركز البحوث الإقتصادية والمالية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة – إن نجاح الدولة في تحقيق التنمية المستدامة لن يتم إلا عن طريق الإهتمام بدور المرأة في المجتمع في جميع المناحى الإجتماعية والإقتصادية والسياسية،وذلك من خلال العمل على تغير الرؤى والمعتقدات السائدة تجاهها وتوفير فرص عمل لها.

    وأضافت إن بيانات الأمم المتحدة تشير إلى أن 70% من فقراء العالم من النساء ويحصلن على عشر الدخل العالمي ويمتلكن 1% من ثروات العالم ويمثلن 1% من المناصب السياسية القيادية و75% من النازحين والفقراء ويتعرضن لانتهاكات حقوق الإنسان.

  وأشارت إلى أن وثيقة الأمم المتحدة التى أعلنتها وصادقت عليها أغلب الدول أكدت على حق المرأة في التعليم والتغلب على الفقر والعمل والمشاركة المجتمعية ، لافتة إلى أن تحقيق التنمية في الدول مرتبط بالإهتمام بالمرأة ودعمها ومساندتها باعتبارها عنصرا أساسيا وفعالا في المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »