ميرسك إيجيبت تتراجع عن تثبيث قيمة الدولار تجنبًا للخسائر

أمانى العزازى أكد محمد خطاب، مدير العمليات بشركة ميرسك إيجبت شيبيبنج، أن قرار ميرسك تحصيل عوائد الشحن والتفريغ على حاويات الصادر والوارد من عملاء الخط بالجنيه المصرى بما يوازى سعر صرف الدولار بشكل يومى، يعود للخسائر التى حققتها شركته؛ بسبب تغيير سعر صرف الدولار فى الوقت الذى تتعامل شركته مع عملائها

ميرسك إيجيبت تتراجع عن تثبيث قيمة الدولار تجنبًا للخسائر
جريدة المال

المال - خاص

9:10 م, الأثنين, 30 يناير 17

أمانى العزازى

أكد محمد خطاب، مدير العمليات بشركة ميرسك إيجبت شيبيبنج، أن قرار ميرسك تحصيل عوائد الشحن والتفريغ على حاويات الصادر والوارد من عملاء الخط بالجنيه المصرى بما يوازى سعر صرف الدولار بشكل يومى، يعود للخسائر التى حققتها شركته؛ بسبب تغيير سعر صرف الدولار فى الوقت الذى تتعامل شركته مع عملائها، وفق قيمة ثابتة لقيمة الدولار فى مقابل الجنيه استمرت لفتره رغم التغييرات التى تشهدها سوق الصرف.

وأشار خطاب إلى أن وكلاء الخطوط العالمية تحصل عوائد الشحن والتفريغ بسعر الدولار اليومى، لافتا إلى أن شركته ستحقق خسائر إذا استمرت بالتحصيل من العملاء بالسعر الذى ثبتت به الدولار، وأن المتغيرات التى يشهدها سعر الدولار وعدم ثباته بشكل يومى جعلنا نُقبل على هذه الخطوه تجنبًا للخسائر.

وأوضح خطاب أن الشركة قامت بتعليق منشورات فى موانئ دمياط وبورسعيد لإعلام العملاء بقرارها بتحصيل العوائد بالجنيه المصرى بسعر الدولار اليومى فبراير المقبل، وبررت الشركة قرارها بالتغيرات المستمرة التى تشهدها أسعار الدولار أمام الجنيه المصري.

وأفادت الشركة أنه بالنسبة لميناءي بورسعيد غرب ودمياط، سيتم إصدار فواتير التفريغ والشحن بالدولار الأمريكى، على أن يتم تحصيل ما يعادله بالجنيه المصرى طبقًا لسعر الصرف اليومى فى يوم الدفع.

وأضافت أنه بالنسبة لموانئ الإسكندرية وبورسعيد شرق والسخنة سيتم التحصيل بالدولار كما هو متبع الآن.

يذكر أن شركة ميرسك إيجيبت وكيل ميرسك لاين كانت قد قررت منتصف يناير الجارى تحصيل قيمة الفواتير المستحقة للتفريغ والشحن في الموانئ الحكومية (دمياط، وغرب بورسعيد بالجنيه مقابل سعر الدولار اليومى فبراير المقبل).

جريدة المال

المال - خاص

9:10 م, الأثنين, 30 يناير 17