بنـــوك

«ميد بنك» يستهدف أرباح مليار جنيه ضمن استراتيجية توسعية خلال 5 سنوات

الوصول بإجمالى الأصول لنحو 75 مليار جنيه وعائد المساهمين إلى 20%

شارك الخبر مع أصدقائك

وضع ميد بنك استراتيجية طموحة للتوسع خلال السنوات الخمس المقبلة تنطلق من ثلاثة محاور أساسية هى، تحقيق أعلى عائد على حقوق المساهمين، وتلبية طموحات العملاء، وتحسين أوضاع جميع العاملين بالبنك.

وأطلق البنك، اليوم، الهوية والعلامة التجارية الجديدة تحت شعار “نعمل لمستقبلك”.

وقال عمرو الجارحي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إن الاستراتيجية تستهدف الوصول بحجم الأصول إلى ما بين 70 و 75 مليار جنيه بنهاية العام 2025، مقابل 29 مليارا فى نهاية العام الماضي، مع التوسع فى عدد الفروع ليصل إلى 40 فرعا بدلا من 16 فرعا حاليا، بغرض تعزيز قدرة البنك على الوصول إلى عدد أكبر من العملاء بجميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا  سعر الريال السعودي اليوم يستقر في نهاية التعاملات

أضاف أن إجمالى الودائع بالبنك حاليا يبلغ 24 مليار جنيه تقريبا وتستهدف الاستراتيجية الوصول بها إلى ما يقرب من 60 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

تابع: سنعمل على الوصول بحجم رأس المال إلى 5 مليارات جنيه، ورفع حقوق المساهمين إلى ما بين 5 إلى 6 مليارات، بغرض التوافق مع متطلبات الملاءة المالية وفقا لضوابط البنك المركزي ومقررات لجنة بازل الدولية.

وكشف الجارحي عن سعى ميد بنك لتحقيق أرباح بقيمة مليار جنيه فى العام الأخير من الاستراتيجية مقابل نحو 303 مليون جنيه بنهاية 2020، والوصول بالعائد على حقوق المساهمين إلى ما بين 18 و 20%، بالمقارنة مع 10.5 إلى 11% حاليا.

اقرأ أيضا  «وول ستريت جورنال» : هل تستطيع بيتكوين أن تحل محل الدولار؟

وقال رئيس مجلس والعضو المنتدب أن الاستراتيجية تركز على التطوير الشامل والنمو لتتواكب مع خطط وطموحات البنك المركزي في تطوير عمل القطاع المصرفي المصري والتواكب مع أحدث التكنولوجيات و الأعراف المصرفية العالمية.

وأكد استهداف التوسع في تقديم المنتجات والخدمات التي تعتمد على الوسائل الرقمية والتكنولوجية، بجانب خدمات التجزئة المصرفية. كما يأتي التنوع في قاعدة العملاء وتعزيز النشاط المصرفي للبنك على رأس أولويات البنك الحالية بما يساهم في دعم خطط التحول الرقمي والشمول المالي و ذلك في ضوء التوجه الإستراتيجي للدولة و البنك المركزي المصري لتعظيم الاستفادة لكل قطاعات المجتمع و تحقيق النمو المستدام.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 15-6-2021 في مصر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »