بنـــوك

«ميد بنك» يبدأ استراتيجية لمضاعفة الأصول وعائد المساهمين خلال 5 سنوات

تحت شعار «نعمل لمستقبلك»

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأ «ميد بنك» فى تنفيذ استراتيجية طموح لمضاعفة حجم الأصول وعائد حقوق المساهمين خلال خمس سنوات، بالتزامن مع قيامه، أمس، بإطلاق هويته الجديدة وتغيير العلامة التجارية تحت شعار  «نعمل لمستقبلك».

وترتكز الاستراتيجية على ثلاثة محاور أساسية هى، تحقيق أعلى عائد على حقوق المساهمين، وتلبية طموحات العملاء، وتحسين أوضاع جميع العاملين فى البنك.

وقال عمرو الجارحي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، إن خطة التوسع تستهدف الوصول بحجم الأصول إلى ما بين 70 و75 مليار جنيه بنهاية عام 2025، مقابل 29 مليارا فى نهاية العام الماضي، مع التوسع فى عدد الفروع لتصل إلى 40 بدلا من 16 حاليا، وذلك فى إطار تعزيز قدرة البنك على الوصول إلى عدد أكبر من العملاء بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف أن إجمالى الودائع بالبنك حاليا يبلغ 24 مليار جنيه تقريبا وتستهدف الاستراتيجية الوصول بها إلى ما يقرب من 60 مليارا خلال خمس سنوات.

الجارحي: زيادة رأس المال إلى 5 مليارات جنيه والأرباح إلى مليار بنهاية 2025

وأكد أن «ميد بنك» سيعمل على الوصول بحجم رأس المال إلى 5 مليارات جنيه، ورفع حقوق المساهمين إلى ما بين 5 إلى 6 مليارات، بغرض التوافق مع متطلبات الملاءة المالية وفقا لضوابط البنك المركزى ومقررات لجنة «بازل» الدولية.

اقرأ أيضا  «التعمير والإسكان» يدعم جامعة النيل الأهلية بقيمة 18 مليون جنيه

وكشف «الجارحي» عن سعى البنك لتحقيق أرباح بقيمة مليار جنيه فى العام الأخير من الاستراتيجية مقابل نحو 303 ملايين جنيه بنهاية 2020 والوصول بالعائد على حقوق المساهمين إلى ما بين 18 و%20 بالمقارنة مع 10.5 إلى %11 حاليا.

وقال إن الاستراتيجية تركز بشكل عام على التطوير الشامل والنمو لمواكبة خطط وطموحات البنك المركزى فى تطوير عمل القطاع المصرفى المصرى وفق أحدث التكنولوجيات والأعراف المصرفية العالمية.

وأكد سعى مصرفه للتوسع فى تقديم المنتجات والخدمات التى تعتمد على الوسائل الرقمية والتكنولوجية، بجانب خدمات التجزئة المصرفية، مع العمل على زيادة التنوع فى قاعدة العملاء وتعزيز النشاط المصرفى بما يساهم فى دعم خطط التحول الرقمى والشمول المالي.

اقرأ أيضا  تقرير: حظر أكثر من 5 ملايين شخص من شراء العملات المشفرة في بريطانيا

واستعرض أداء «ميد بنك» بنهاية العام الماضى، مشيرا إلى تسجيل صافى أرباح بنحو 303 ملايين جنيه ، وحقوق مساهمين بقيمة 2.9 مليار جنيه تقريبا، وإجمالى ميزانية  29.3 مليار.

وحول خطة زيادة رأس المال للتوافق مع متطلبات قانون البنوك الجديد، أكد «الجارحي» العمل على دراسة لرفع قيمة رأس المال وتنفيذها فى التوقيت المناسب، بالاتفاق مع البنك المركزى والمساهمين، مشيرا إلى عدم التوصل إلى قرار حتى الآن فيما يتعلق بقيمة الزيادة وتوقيت ضخها، هل العام الجارى أم المقبل؟.

التعاقد مع «أرنست آند يونج» و«تيمونس العالمية» لتدشين «كوربانكنج» جديد العام المقبل

وكشف عن التعاقد مع شركتى «تيمنوس العالمية» و«أرنست آند يونج» لتدشين كوربانكنج جديد (نظام تكنولوجى داخلى للبنك)، متوقعا إطلاقه وبدء العمل من خلاله فى الربع الثانى أو الثالث من العام المقبل.

وأكد أن إطلاق الهوية الجديدة والإستراتيجية الطموح للبنك جاءت بعد تنفيذ خطة إعادة هيكلة شاملة تضمنت: تطوير البنية التحتية والهندسية وإعداد إستراتيجية متكاملة، وتعزيز محفظة الخدمات والمنتجات لتواكب التطور التكنولوجى والرقمى واستقطاب والاستعانة بكوادر من ذوى الخبرات فى القطاع المصرفى لدعم إستراتيجية  البنك فى المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضا  سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 16-6-2021 في مصر

وتابع: «تم تنفيذ خطة للتوسع الجغرافى تستهدف زيادة عدد الفروع إلى 40 خلال خمس سنوات بالمقارنة مع 16 فرعا حاليا، مع العمل على تطوير كامل لشبكة الفروع القائمة». وأوضح أن «ميد بنك» يستهدف تعزيز حصته السوقية من خلال التركيز على كافة القطاعات المصرفية بما يتضمن قطاع الشركات ويشمل  المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع التجزئة المصرفية عن طريق زيادة عدد منتجات الأفراد واستهداف شرائح جديدة وإعداد دراسات تسويقية وترويجية لتعزيز مكانة البنك فى السوق المصرية ورفع قدراته التنافسية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »