بورصة وشركات

«ميديترينيا» تُنهى الإغلاق الثاني لصندوق MC3 آخر ديسمبر

دراسة الفرص المتاحة بقطاعات التعليم والصحة والخدمات المرتبطة بالأفراد

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة ميديترينيا كابيتال بارتنرز إتمام الإغلاق الثانى لصندوقها الثالث MC3 بنهاية ديسمبر، بقيمة مستهدفة تتجاوز 100 مليون يورو، علما بأنها ستخصص جزءا منه للاستثمار بالسوق المصرية.

قال خالد سبع، مستشار مديترينيا بمصر، إن الشركة تعتزم إتمام الإغلاق الثانى لصندوقها MC3، والذى يستهدف الاستثمار فى دول المغرب العربى (الجزائر، تونس، المغرب)، إضافة إلى 4 بلدان جديدة هى مصر، والسنغال، وكوت ديفوار، والكاميرون.

وأرجع سبع إضافة مصر لاستثمارات لصندوق الجديد إلى أن ميديترينيا لديها شهية إضافية للعمل بها، ودراسة الفرص المتاحة بقطاعات التعليم، والصحة، والخدمات المرتبطة بالأفراد، كالصناعات الغذائية، والتوزيع، والصناعات التصديرية.

وعلى صعيد الدول الثلاث الأخرى التى يضيفها الصندوق، أشار سبع إلى أنها تعد من أبرز الشركاء التجاريين والاستثماريين لدول المغرب العربى الثلاث التى تستثمر فيها ميديترينيا.

ولفت سبع إلى أن مساهمى الإغلاق الثانى لـ MC3 هم نفسهم الثابتون مع الشركة منذ بدء نشاطها فى 2010، وهم البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وبنك الاستثمار الأوروبى EIB، ومؤسسة DFI، وصناديق استثمار حكومية فى عدد من الدول الأوروبية.

كانت ميديترينيا قد أنهت أول إغلاق لصندوق MC3 نهاية 2017، بقيمة 103 ملايين يورو، وبمساهمات من نفس المؤسسات الدولية المذكورة، وفقا لسبع، لافتا إلى أن المستهدف المبدئى لقيمة الصندوقين 250 مليون يورو.

وأشار سبع إلى أن حجم الاستثمارات التى يستهدف MC3 ضخها بكل شركة يتراوح بين 10 إلى 30 مليون يورو، وقد تتم زيادتها إذا ما وُجدت فرص ملائمة تحتاج لرصد استثمارات أكبر.

وبدأت ميديترينيا نشاطها عام 2010، مستهدفة الاستثمار بدول (الجزائر، وتونس، والمغرب) وتم ضخ استثمارات صندوقيها MC1 وMC2 للشركة بهذه الدول، فيما تم تخصيص حصة من الصندوق الثالث لمصر ودول أخرى، بحسب سبع.

وكانت ميديترينيا قد استحوذت من خلال MC3 العام الماضى على حصة من شركة كايرو سكان المتخصصة فى خدمات الأشعة والتشخيص الطبي، بهدف دعم الخطط التطويرية للمجموعة، بما فى ذلك توسيع شبكة الفروع، بجانب إنشاء فرع رئيسى متطور على أحدث النظم الطبية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »