بورصة وشركات

“ميديا بلان” تنظم المؤتمر الأول لتحديات صناعة سوق المال

"ميديا بلان" تنظم المؤتمر الأول لتحديات صناعة سوق المال 

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرسالم

تنظم شركة ميديا بلان  للاستشارات الإعلامية الأربعاء القادم، المؤتمر الأول لتحديات صناعة سوق المال في مصر (واقع وحلول) بحضور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية , ومحمد عبد السلام رئيس شركة مصر المقاصة والحفظ المركزي , ومجموعة كبيرة من خبراء سوق المال في مصر .

ويناقش المؤتمر أبرز المشاكل والتحديات التي تواجهها صناعة سوق المال في مصر وعلى رأسها ضريبة الأرباح الرأسمالية وكيفية فرضها وطريقة تحصيلها وما ترتب عليها من آثار , لا سيما البدائل المطروحة .

كما يستعرض المؤتمر الذي سيتم في حلقات نقاشية للمتحدثين معوقات أداء السوق , وعدم تعبير المؤشر الرئيسي للبورصة  egx30 عن الواقع الحقيقي للسوق بشكل عام.

ويعرض المشاركون مقترحاتهم فيما يتعلق بضريبة الأرباح الرأسمالية والمشاكل التي تواجه المستثمرين وشركات الوساطة المالية وإدارة المحافظ.

وسيتم خلال المؤتمر مناقشة مشاكل تحويلات المستثمرين العرب والأجانب وتعثر خروج أموال العديد منهم لعدم توافر الدولار بالبنوك , كما يطرح المشاركون مقترحاتهم في هذا الشأن لتعزيز أداء سوق المال وإعادة كسب ثقة المستثمرين العرب والأجانب.

كما يتطرق المؤتمر لدور المؤسسات المالية وصناديق الاستثمار , وأسباب ضعف أحجام وقيم التداول بالبورصة ، ومن المقرر أن يتم رفع التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر للجهات المسئولة عن سوق المال.

ويشارك في المؤتمر كلٌ من الجمعية المصرية للعاملين بسوق المال (تحت التأسيس) , والجمعية المصرية للتمويل والاستثمار .

ويأتي المؤتمر وسط مطالبات من العاملين في صناعة سوق المال بضرورة إيجاد حلول لآثار ضريبة الأرباح الرأسمالية التي أثرت سلباً على أدائها خلال الآونة الأخيرة, وما سببته من خروج أموال كثيرة للمستثمرين خاصة العرب, كذلك مشاكل عدم توافر العملة الصعبة في البنوك وما ترتب على ذلك من آثار استثمارية سلبية بالقطاع.

 وسيتم خلال كل جلسة من جلسات المؤتمر التي يديرها الإعلامي الاقتصادي (محمود يوسف) تخصيص وقت كافي لمناقشة السادة الصحفيين والرد على أسئلتهم.

جدير بالذكر أن المؤتمر تنظمه شركة (ميديا بلان) للعلاقات العامة , بالتعاون مع مجموعة من الإصدارات الصحفية الاقتصادية منها مجلة البوصلة , وصحف البورصة , وديلي نيوز , وعالم المال , ومجلة أموال الغد. 

شارك الخبر مع أصدقائك